فوائد الهندباء لزيادة الوزن و طريقة استخدامها

فوائد الهندباء لزيادة الوزن و طريقة استخدامها







استخدمت الأعشاب في الكثير من العلاجات الطبيعية لخسارة الوزن الزائد، و لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك أعشاب لزيادة الوزن مثل فوائد الهندباء التي تعتبر من أفضل الخيارات الصحية لزيادة الوزن و علاج مشكلة النحافة. تعرّفي أكثر على فوائد الهندباء و طريقة استخدامها لزيادة الوزن. فوائد الهندباء لزيادة الوزن تحتوي الهندباء على مجموعة من العناصر المفيدة و المغذية…

استخدمت الأعشاب في الكثير من العلاجات الطبيعية لخسارة الوزن الزائد، و لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هناك أعشاب لزيادة الوزن مثل فوائد الهندباء التي تعتبر من أفضل الخيارات الصحية لزيادة الوزن و علاج مشكلة النحافة.

تعرّفي أكثر على فوائد الهندباء و طريقة استخدامها لزيادة الوزن.

تستخدم الهندباء في علاج العديد من المشاكل الصحية

فوائد الهندباء لزيادة الوزن

تحتوي الهندباء على مجموعة من العناصر المفيدة و المغذية للجسم. وبالتالي قد يساعد تناول الهندباء في فتح الشهية و زيادة الوزن أيضاً.

وتزيد جذور الهندباء من إنتاج الصفراء في الكبد و من المرارة. و هذا يؤدي إلى تحطيم الدهون و تقليل مستوى الكوليسترول في الدم. وبهذه الطريقة، تحسّن جذور الهندباء وظائف الجهاز الهضمي و تزيد الشهية، ما يساعد في زيادة الوزن خاصة عند النساء.

طريقة استخدام الهندباء لزيادة الوزن

قومي بإضافة مقدار 3 زهور من الهندباء على كوب من الماء، و ضعي المزيج على النار حتى الغليان. تناولي المزيج ثلاث مرات يومياً لمدة شهرين تقريباً.

فوائد الهندباء الصحية

تستخدم الهندباء أيضاً في طب الأعشاب التقليدية حيث إن لها العديد من الخصائص العلاجية، و تستخدم في علاج العديد من المشاكل الصحية.

و من أهم فوائد الهندباء الصحية:

  • مصدر غذائى ممتاز

تعد الهندباء مصدراً غنيًا بالفيتامينات مثل فيتامين أ فيتامين ج، فيتامين ب وفيتامين ي. وكما تزود الجسم ببعض المعادن مثل الحديد، المغنيسيوم، الكالسيوم والبوتاسيوم.

  • تحتوي مضادات الأكسدة

تحتوي الهندباء على مضادات الأكسدة مثل البيتا كاروتين والبولي فينول التي تعمل على تثبيط عمل الجذور الحرة الضارة على الخلايا والتي تزيد من خطر السرطان.

  • تنظيم سكر الدم

من فوائد الهندباء أيضًا المساعدة في تنظيم سكر الدم بسبب مادة الإنيولين التي تساهم في زيادة استجابة الخلايا للأنسولين وهو الهرمون الذي يساعد في تنظيم السكر في الدم.

  • تسهيل و تعزيز الهضم

تعمل الهندباء على تعزيز وظائف الجهاز الهضمي وتسهيل الهضم عامة عند إضافتها إلى حميتك الغذائية. و تحتوي الهندباء على الإنولين، وهو أحد أنواع مجموعة تسمى البريبايوتكس. والبريبايوتكس هي أحد أنواع البكتيريا الجيدة و المفيدة، و الأنولين الذي يندرج تحتها، يساعد على الحماية من العديد من المشاكل الهضمية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً