تحذيرات من “تدخل أجنبي” في الانتخابات الأمريكية

تحذيرات من “تدخل أجنبي” في الانتخابات الأمريكية







حذر الرئيس البرازيلي غايير بولسونارو، الحليف المقرب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء من “شكوك قوية بشأن تدخل قوى أخرى” في الانتخابات الرئاسية التي تجري في الولايات المتحدة. وكتب بولسونارو على شبكات التواصل الاجتماعي “لا يمكن إنكار أن الانتخابات الأمريكية تثير اهتماماً عالمياً، خاصة بتأثيرها على الجغرافيا السياسية وإبراز القوة العالمية”.وفي هذا السياق، حذر من أنه “حتى لهذا السبب،…




الرئيس البرازيلي غايير بولسونارو ونظيره الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


حذر الرئيس البرازيلي غايير بولسونارو، الحليف المقرب للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، الثلاثاء من “شكوك قوية بشأن تدخل قوى أخرى” في الانتخابات الرئاسية التي تجري في الولايات المتحدة.

وكتب بولسونارو على شبكات التواصل الاجتماعي “لا يمكن إنكار أن الانتخابات الأمريكية تثير اهتماماً عالمياً، خاصة بتأثيرها على الجغرافيا السياسية وإبراز القوة العالمية”.

وفي هذا السياق، حذر من أنه “حتى لهذا السبب، في مجال الإعلام، هناك دائماً شكوك حول تدخل قوى أخرى في النتيجة النهائية لصناديق الاقتراع”.

وتجري الولايات المتحدة يوم الثلاثاء انتخابات تعتبر الأكثر استقطاباً في تاريخ ذلك البلد، حيث يتنافس على السلطة ترامب، المرشح لإعادة انتخابه، والديمقراطي جو بايدن، الذي يتقدم بفارق طفيف في استطلاعات الرأي.

وفي سلسلة من الرسائل حول تلك الانتخابات، أشار بولسونارو إلى أنه “في البرازيل، خاصة بسبب إمكاناتها الزراعية، قد نعاني من تدخل خارجي حاسم في البحث، من الآن فصاعداً، عن سياسة داخلية متعاطفة مع تلك القوى، قبيل الانتخابات (الرئاسية) لسنة 2022 “في البلاد.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً