خامنئي: لا يعنينا فوز ترامب أو بايدن

خامنئي: لا يعنينا فوز ترامب أو بايدن







أكد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الثلاثاء، أن السياسة الإيرانية لن تتغير بعد الانتخابات الأمريكية لأنها لا تعتمد على الشخص الموجود في البيت الابيض. وقال خامنئي في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد إنه حال فوز دونالد ترامب أو جو بايدن “قد تقع بعض الأحداث، لكن ذلك لن يعنينا. وأشار إلى أن “سياستنا محسوبة…




خامنئي - أرشيف


أكد المرشد الإيراني الأعلى، علي خامنئي، الثلاثاء، أن السياسة الإيرانية لن تتغير بعد الانتخابات الأمريكية لأنها لا تعتمد على الشخص الموجود في البيت الابيض.

وقال خامنئي في خطاب متلفز بمناسبة ذكرى مولد النبي محمد إنه حال فوز دونالد ترامب أو جو بايدن “قد تقع بعض الأحداث، لكن ذلك لن يعنينا.
وأشار إلى أن “سياستنا محسوبة وواضحة ولا تتأثر بقدوم الأشخاص أو رحيلهم”.
وذكر أن النظام الأمريكي يعاني “من انحطاط سياسي ومدني شديد وانحطاط أخلاقي” وتوقع أن “هذه الإمبراطورية لن تدوم طويلا”.
كما تزامن خطابه مع ذكرى الاعتداء على السفارة الأمريكية في طهران عام 1979 واحتجاز دبلوماسيين أمريكيين كرهائن، الأمر الذي أدى بعد أشهر إلى قيام واشنطن بقطع علاقاتها مع إيران.
وحول هذه الواقعة، أوضح خامنئي أنه كان “شيئا رمزيا ضد الغطرسة (الأمريكية)” وأنه في ذلك الوقت كان تصرفا “مناسبا وحكيما تماما”.
وعلى الرغم من انسحاب ترامب من الاتفاق النووي لعام 2015 وفرض عقوبات قاسية على إيران، تصر السلطات الإيرانية على أنها غير مبالية بنتيجة الانتخابات وتنفي أي تدخل لها فيها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً