رحلات لاستكشاف حطام التايتانيك

رحلات لاستكشاف حطام التايتانيك







كان غرق سفينة تايتانيك حدثاً مفجعاً في التاريخ، خاصة وأن الآلاف من الأرواح فقدت في هذا الحادث. ومنذ ذلك الحين، تم إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية عن السفينة المنكوبة، وأشهرها فيلم تايتانيك. وفي حين أن رحلات استشكافية عديدة في أعماق البحار انطلقت في الماضي لاستشكاف حطام السفية، فهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها دعوة العامة وهواة…




غرقت سفينة


كان غرق سفينة تايتانيك حدثاً مفجعاً في التاريخ، خاصة وأن الآلاف من الأرواح فقدت في هذا الحادث. ومنذ ذلك الحين، تم إنتاج العديد من الأفلام الوثائقية عن السفينة المنكوبة، وأشهرها فيلم تايتانيك.

وفي حين أن رحلات استشكافية عديدة في أعماق البحار انطلقت في الماضي لاستشكاف حطام السفية، فهذه هي المرة الأولى التي تتم فيها دعوة العامة وهواة المغامرة إلى القيام برحلات استكشافية لحطام السفينة الأكثر شهرة في العالم.

تنظم شركة “أوشن غيت إكسبيديشنز”، السياحية، ست رحلات استكشافية لمدة 10 أيام لفرق من المستشكشفين المتطوعين لزيارة حطام السفينة الذي يقبع على عمق 3800 متر تحت الماء. ومن المتوقع أن تبدأ هذه الرحلات الاستكشافية في مطلع شهر مايو (أيار) القادم.

وقد نشرت الشركة رسالة على موقعها على الإنترنت تقول فيها: “اعتبارًا من صيف عام 2021، سيقوم فريق من المستكشفين بالغوص على عمق 3800 متر تحت سطح شمال الأطلسي إلى موقع حطام سفينة تايتانيك. ستفتح هذه الرحلة الاستكشافية التاريخية الفرصة للمستكشفين المهتمين، للمشاركة كأعضاء فاعلين في العمليات الاستكشافية التي ستضمن فرقاً متخصصة من الباحثين. سيساعد هؤلاء المتطوعون في تحقيق الأهداف العلمية للرحلات الاستشكافية وتوثيق الوضع الحالي لحطام السفينة، من خلال تلقي تدريب عملي وتعليمات مستمرة من الأخصائيين. ستعمل هذه الفرصة الفريدة على ربط المستكشفين والعلماء الهواة بالمغامرة العلمية الحقيقية”

ويُعتقد أن المشروع سيستمر حتى صيف عام 2022، وقد تم تسعير الرحلات الاستكشافية لمدة 10 أيام بمبلغ 125000 دولار أمريكي، وفق ما أوردت صحيفة إنديان إكسبرس أونلاين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً