رداً على أردوغان…الفرنسيون يقاطعون المنتجات التركية

رداً على أردوغان…الفرنسيون يقاطعون المنتجات التركية







وقع الآلاف في فرنسا عريضة تطالب بمقاطعة المنتجات التركية، احتجاجاً على سياسة الرئيس رجب طيب أردوغان، وبعد إطلاقها بوقت قصير جمعت العريضة أكثر من 9300 توقيع على موقع change.org اليوم الثلاثاء. وحسب صحيفة جيروزاليم بوست، هاجمت العريضة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لصلاته بالمنظمات الإرهابية الإسلامية، مثل حماس والجماعات السورية المسلحة.وجاء في العريضة أن”الفرنسيين…




الرئيسان الفرنسي إيمانويل ماكرون و التركي رجب طيب أردوغان (أرشيف)


وقع الآلاف في فرنسا عريضة تطالب بمقاطعة المنتجات التركية، احتجاجاً على سياسة الرئيس رجب طيب أردوغان، وبعد إطلاقها بوقت قصير جمعت العريضة أكثر من 9300 توقيع على موقع change.org اليوم الثلاثاء.

وحسب صحيفة جيروزاليم بوست، هاجمت العريضة الرئيس التركي رجب طيب أردوغان لصلاته بالمنظمات الإرهابية الإسلامية، مثل حماس والجماعات السورية المسلحة.

وجاء في العريضة أن”الفرنسيين يدافعون عن القيم والحرية والمساواة والأخوة، المثل التي يحرص الرئيس أردوغان على منعها عن شعبه”.

وتابعت “لن نحارب الكراهية بمزيد من الكراهية، ولن نخلق استفزازات، الإرهابيون يعملون بتمويل من دول إرهابية صديقة مثل تركيا، سنستخدم أدواتنا القوية والفعالة وغير العنيفة لقطع تمويل أردوغان حتى لا يقطع رؤوسنا مرة أخرى”.

وخلصت العريضة للقول إن “توقيع هذه العريضة، سيعيد تأكيد أننا لا ندعم سياسة أردوغان الخارجية، ونتعهد بمقاطعة أي منتجات مصنوعة في تركيا حتى تتوقف الأخيرة عن إثارة كراهية المسلمين ضد المسيحيين”.

وجاءت العريضة بعد تحريض الرئيس التركي ضد نظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون، ودعوته لمقاطعة المنتجات الفرنسية، بدعوى اضطهاد المسلمين، والإساءة إلى الإسلام.

ويُذكر أن فرنسا عاشر أكبر مُصدر إلى تركيا وسابع أكبر سوق للصادرات التركيية، وفقاً لمعهد الإحصاء التركي، وتعد السيارات الفرنسية من بين السيارات الأكثر مبيعاً في تركيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً