تنديد دولي واسع بالهجمات على فيينا

تنديد دولي واسع بالهجمات على فيينا







هاجم مسلحون بينهم متشدد إسلامي على الأقل ستة مواقع في العاصمة النمساوية فيينا مساء أمس الإثنين، في عملية بدأت خارج المعبد اليهودي الرئيسي، وأسفرت عن مقتل أربعة وإصابة 15 آخرين على الأقل، في هجوم وصفته الشرطة “بهجوم إرهابي مروع”. وفيما يلي بعض ردود الفعل العالمية على الهجوم.الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “هذه الهجمات الشريرة على الأبرياء يجب أن …




الشرطة النمساوية تفتش مشتبهاً بعد الهجوم في فيينا (تويتر)


هاجم مسلحون بينهم متشدد إسلامي على الأقل ستة مواقع في العاصمة النمساوية فيينا مساء أمس الإثنين، في عملية بدأت خارج المعبد اليهودي الرئيسي، وأسفرت عن مقتل أربعة وإصابة 15 آخرين على الأقل، في هجوم وصفته الشرطة “بهجوم إرهابي مروع”.

وفيما يلي بعض ردود الفعل العالمية على الهجوم.

الرئيس الأمريكي دونالد ترامب: “هذه الهجمات الشريرة على الأبرياء يجب أن تتوقف. الولايات المتحدة تقف مع النمسا وفرنسا وأوروبا بأسرها في محاربتها للإرهابيين بما في ذلك إرهاب التطرف الإسلامي”.

المرشح الديموقراطي للانتخابات الرئاسية الأمريكية جو بايدن: “يجب أن نقف جميعاً متحدين ضد الكراهية والعنف”.

الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون: “أوروبا قارتنا.. يجب أن يعرف أعداؤنا مع من يتعاملون. لن نتراجع”.

المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل: “نحن الألمان نقف مع أصدقائنا النمساويين ونتعاطف ونتضامن معهم. المعركة ضد الإرهاب الإسلامي، إنها معركتنا المشتركة”.

الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش: “أتباع بأسى شديد الهجمات الإرهابية العنيفة في فيينا.. أدين تلك الهجمات بأشد العبارات، وأؤكد تضامن الأمم المتحدة مع شعب وحكومة النمسا”.

رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون: “أشعر بصدمة هائلة بعد الهجمات الإرهابية في فيينا. قلوبنا مع شعب النمسا. نقف متحدين معكم ضد الإرهاب”.

رئيس وزراء الهند ناريندرا مودي: “أشعر بصدمة كبيرة وحزن عميق بعد الهجمات الإرهابية الغادرة في فيينا. الهند تقف مع النمسا في هذا الوقت العصيب”.

رئيس وزراء أستراليا سكوت موريسون: “أشعر بصدمة كبيرة بعد الهجمات الإرهابية الشنيعة في فيينا”.

رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشيل: “تدين أوروبا بشدة هذا العمل الجبان الذي ينتهك الحياة والقيم الإنسانية.. نقف إلى جانب النمسا”.

رئيس وزراء كندا جاستن ترودو: “إطلاق النار الذي شهدته فيينا مروع ومفجع. ندين بأشد العبارات هذا العمل الإرهابي”.

وزارة الخارجية السعودية: “ندين ونستنكر بشدة الهجوم الإرهابي في فيينا، ونؤكد تضامن المملكة مع النمسا في اتخاذها كافة الإجراءات الكفيلة بحفظ الأمن والآمنين من نزعات التطرف وأعمال الإرهاب والعنف بكافة أشكالها”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً