العقار يقود سوق أبوظبي لمكاسب بقيمة 3 مليارات درهم

العقار يقود سوق أبوظبي لمكاسب بقيمة 3 مليارات درهم







ارتفعت وتيرة الصعود في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم الثلاثاء بدعم من شريحة أسهم قطاع البنوك التي استقطبت الجزء الأكبر من سيولة التداولات المتدفقة من قبل المؤسسات والأفراد. ومع زيادة نسبة التحسن ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 3 مليارات درهم في ختام التعاملات.وبرغم الهدوء الذي سيطر على حركة التعاملات خلال النصف الأول…




alt


ارتفعت وتيرة الصعود في سوق أبوظبي للأوراق المالية خلال جلسة اليوم الثلاثاء بدعم من شريحة أسهم قطاع البنوك التي استقطبت الجزء الأكبر من سيولة التداولات المتدفقة من قبل المؤسسات والأفراد.

ومع زيادة نسبة التحسن ربحت القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة نحو 3 مليارات درهم في ختام التعاملات.
وبرغم الهدوء الذي سيطر على حركة التعاملات خلال النصف الأول من الجلسة، إلا أن السوق أخذ بالتحسن بعد ذلك معززاً من فرص المؤشر العام لبلوغ مستويات جديدة بحسب معطيات التحليل الفني.
وكان المؤشر العام للسوق أغلق عند مستوى 4649 نقطة، بزيادة نسبتها 0.25% مقارنة مع اليوم السابق.
وشملت قائمة الأسهم النشطة في السوق سهم بنك أبوظبي الأول المرتفع الى 11.50 درهم، وتبعه في نفس الاتجاه مصرف أبوظبي الإسلامي إلى 4.39 درهم، وشهد سهم الشركة العالمية القابضة نشاطاً جيداً صاعداً إلى 39.50 درهم، مقترباً بذلك من تخطي حاجز 40 درهماً خلال الأيام القادمة.
وتواصلت أحجام السيولة عند مستويات جديدة في سوق العاصمة، حيث بلغت قيمة الصفقات المبرمة 350 مليون درهم تقريباً، فيما بلغ عدد الأسهم المتداولة 92 مليون سهم نفذت من خلال 2889 صفقة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً