رغم كل شيء… النيجيريون يحبون ترامب

رغم كل شيء… النيجيريون يحبون ترامب







شارك مئات الرجال والنساء في مسيرة مرتدين قمصاناً عليها صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أو شعار حملته الانتخابية، أو فساتين وردية عليها صورة السيد المسيح، رافعين العلم الأمريكي، ولافتات حملة الحزب الجمهوري للرئاسة، وبعض الأعلام النيجيرية. لكن هذه المسيرة لم تخرج في إحدى الولايات الأمريكية بل في مدينة أونيتشا بشرق نيجيريا.وكان ترامب قلل من قدر …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


شارك مئات الرجال والنساء في مسيرة مرتدين قمصاناً عليها صورة الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أو شعار حملته الانتخابية، أو فساتين وردية عليها صورة السيد المسيح، رافعين العلم الأمريكي، ولافتات حملة الحزب الجمهوري للرئاسة، وبعض الأعلام النيجيرية.

لكن هذه المسيرة لم تخرج في إحدى الولايات الأمريكية بل في مدينة أونيتشا بشرق نيجيريا.

وكان ترامب قلل من قدر الدول الأفريقية ووصفها “بالدول القذرة” وقال إن “الأفارقة لن يغادروا الولايات المتحدة إذا سمح لهم بالدخول”.

وفي هذا العام، أضاف نيجيريا وخمس دول أخرى إلى قائمة موسعة للدول الخاضعة لقيود مشددة لمنح تأشيرات الدخول.

لكن الملايين في نيجيريا أكثر دول القارة سكاناً يحبون الرئيس الخامس والأربعين للولايات المتحدة صاحب العبارات الطنانة.

وقال القس دادي هيزيكياه من إرسالية المسيح الحي التي نظمت المسيرة في 25 أكتوبر(تشرين الأول) في تسجيل مصور: “الرئيس ترامب، نتمنى أن نهلل فرحاً بفوزك”.

وكشف استطلاع لمركز أبحاث بيو في يناير(كانون الثاني) أن 58% من النيجيريين يثقون في ترامب، وذلك في المرتبة الرابعة مباشرة بعد الإسرائيليين، والفلبنيين، والكينيين.

وكشف استطلاع لمعهد غالوب في 2020 أن 56% من النيجيريين يؤيدون القيادة الأمريكية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً