حمدان المزروعي : يوم العلم يجسد قيما وطنية سامية

حمدان المزروعي : يوم العلم يجسد قيما وطنية سامية







أبوظبي في 3 نوفمبر / وام / أكد سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس – أبوظبي أن يوم العلم يجسد اعتزازنا بانتمائنا الوطني وما يمثله علم الدولة من قيم وطنية سامية. وتوجه في هذه المناسبة الوطنية الغالية بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على جهودهم العظيمة في رفعة راية الوطن لتبقى شامخة بين الأمم مشيرا إلى أننا في …

أبوظبي في 3 نوفمبر / وام / أكد سعادة الدكتور حمدان مسلم المزروعي رئيس مجلس أمناء جامعة محمد الخامس – أبوظبي أن يوم العلم يجسد اعتزازنا بانتمائنا الوطني وما يمثله علم الدولة من قيم وطنية سامية.

وتوجه في هذه المناسبة الوطنية الغالية بالشكر إلى قيادة الدولة الرشيدة على جهودهم العظيمة في رفعة راية الوطن لتبقى شامخة بين الأمم مشيرا إلى أننا في هذا اليوم نستذكر جهود الأباء المؤسسين الذي وضعوا أسس ومرتكزات قيام الدولة وإنجازات باني الدار المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان – طيب الله ثراه – الذي وحد القلوب قبل العقول حول مرتكزات وطنية مشتركة وقيم إنسانية نبيلة حتى أصبح علم دولتنا رمزا عالميا لمعاني الرحمة والإحسان والعطاء.

وأضاف “يأتي يوم العلم لتذكير أبناء الوطن بتضحيات الآباء المؤسسين ورؤيتهم الحكيمة التي خطت معالم دولة تؤمن بوحدة المصير البشري وأرسوا أسس دولة عظيمة أبهرت العالم بإنجازاتها وقيمها الحضارية والإنسانية”.

وقال “نؤكد التزامنا ببذل الغالي والنفيس لرفع راية الوطن وبأننا على العهد باقون ما حيينا عهد الإخلاص والوفاء لقيادتنا الرشيدة وخدمة وطننا وحمايته والحفاظ على مكتسباته ومواصلة مسيرة الإنجازات ومد يد العطاء للبشرية جمعاء وتنشئة الأجيال المقبلة على الوفاء بهذا العهد والحفاظ على الإرث الحضاري والثقافي الذي تركه لنا الآباء المؤسسون”.

وأضاف “نستذكر في هذا اليوم معاني التضحية والإيثار والوفاء لجنود الوطن البواسل الذين يبذلون الغالي والنفيس في سبيل رفعة راية الوطن وما يمثله من قيم إنسانية نبيلة ونقف إجلالا لأرواح شهداء الوطن وبطولاتهم التي ستظل خالدة في التاريخ وفي ذاكرة الوطن وأبنائه.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً