عشية الانتخابات الأمريكية.. تويتر وفيسبوك يعتبران تغريدة لـ “ترامب” مضللة ومحل خلاف

عشية الانتخابات الأمريكية.. تويتر وفيسبوك يعتبران تغريدة لـ “ترامب” مضللة ومحل خلاف







وضع موقعا التواصل الاجتماعي، “تويتر” و”فيسبوك”، يوم الإثنين (بتوقيت الولايات المتحدة)، علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يصف فيها قرار المحكمة العليا بتمديد المهلة الزمنية لتلقي الأصوات الواردة بالبريد في ولايتي بنسلفانيا ونورث كارولاينا بأنه “خطير جدًا”. وأشار ترامب إلى أن قرار المحكمة العليا، خطير جدًا، مبررًا هذا الوصف بقوله إنه “سيسمح بغش مستفحل…

article-main-imgوضع موقعا التواصل الاجتماعي، “تويتر” و”فيسبوك”، يوم الإثنين (بتوقيت الولايات المتحدة)، علامة تحذير على تغريدة للرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، يصف فيها قرار المحكمة العليا بتمديد المهلة الزمنية لتلقي الأصوات الواردة بالبريد في ولايتي بنسلفانيا ونورث كارولاينا بأنه “خطير جدًا”.

وأشار ترامب إلى أن قرار المحكمة العليا، خطير جدًا، مبررًا هذا الوصف بقوله إنه “سيسمح بغش مستفحل دون كابح، وسيقوض أنظمة القوانيين دون كابح كما أنه سيبعث على العنف في الشوارع، ولا بد من فعل شيء”.

فيما أخلى تويتر مسؤوليته تجاه تغريدة ترامب بالتحذير، الذي أرفق معها عبارة أن التغريدة محل خلاف وربما تكون مضللة، مضمنًا هذا التحذير رابطًا لمعلومات لتأكيد قانونية وسلامة التصويت عبر البريد.

في السياق نفسه، قال متحدث باسم تويتر، إن الإجراء يتسق مع “سياسة النزاهة المدنية” التي يطبقها الموقع، مضيفا أن تويتر سيقيد بشكل ملموس التعليقات على تغريدة ترامب.

بينما نشر فيسبوك إخلاء مسؤولية تضمن التنويه بأن التصويت عبر البريد وفي مراكز الاقتراع مشهود لهما بالجدارة والثقة في الولايات المتحدة، إضافة لأن تزوير الأصوات نادر جدًَا.

ويصوت الأمريكيون اليوم (الثلاثاء) لاختيار رئيس للبلاد، حيث يتنافس كل من الرئيس دونالد ترامب عن الحزب الجمهوري، ومرشح الحزب الديمقراطي جو بايدن، فيما صوت عشرات الأمريكيين بشكل مبكر، من خلال الحضور شخصيًا أو عبر البريد في عدد من الولايات الأمريكية.

The Supreme Court decision on voting in Pennsylvania is a VERY dangerous one. It will allow rampant and unchecked cheating and will undermine our entire systems of laws. It will also induce violence in the streets. Something must be done!

— Donald J. Trump (@realDonaldTrump) November 3, 2020

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً