طريقة عمل وصفات سمك اللوت بمذاق مميز 

طريقة عمل وصفات سمك اللوت بمذاق مميز 







‏طريقة عمل وصفات سمك اللوت بطريقه بمزاق مميز، ‏السمك من أكثر الأكلات التي يحبها الكثير من الأشخاص تناول السمك بطرق مختلفة ومتنوعة سواء السمك المشوي أو المقلي الذي يتم تجهيز بطرق مختلفة ومتنوعة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بعمل سمك اللوت الشهي بطريقة شهية في المكونات والخطوات المطلوبة، لتقديمه لعائلك بطريقة شهية. ‏طريقة عمل سمك …

‏طريقة عمل وصفات سمك اللوت بطريقه بمزاق مميز، ‏السمك من أكثر الأكلات التي يحبها الكثير من الأشخاص تناول السمك بطرق مختلفة ومتنوعة سواء السمك المشوي أو المقلي الذي يتم تجهيز بطرق مختلفة ومتنوعة، ولكن من خلال مقال اليوم سوف نقوم بعمل سمك اللوت الشهي بطريقة شهية في المكونات والخطوات المطلوبة، لتقديمه لعائلك بطريقة شهية.

‏طريقة عمل سمك اللوت في الفرن

‏2 كيلو سمك وكيلو طماطم و5 فصوص ثوم و ملعقة كزبرة وملعقتين كمون خمس ملاعق دقيق خمس ملاعق زيت وثلاث بصلات وملعقة من الملح.

‏خطوات تجهيز سمك اللوت في الفرن

‏اولا يتم غسل السمك وتنظيفه جيداً ‏بالماء والملح والليمون وبعد ذلك يتم حشو أجزاء السمك بعد إضافة التوابل والثوم المفروم ثم نضيف الصلصة و قومي بتغطيته السمك بالدقيق بعد ذلك قومي بتجهيز مقلاة وقلي السمك حتى يصبح لونه ذهبي.

بعد ذلك قومي بتجهيز وعاء متوسط وضعي في الزيت وأضيفي إليها البصل ثم ضعي الطماطم المعصورة بعض خلطها عصرها في الخلاط الكهربائي ثم اضيفي البصل والثوم والتوابل وتركها على النار حتى تتسبك بعد ذلك ‏ضعى باقى الصلصة.

وضعي السمك في الفرن واتركيه على الأقل لمدة 10 دقائق حتى تجف السوائل قليلا بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن ويوضع السمك في أطباق التقديم و تناولها بجانب الأرز الأبيض أو الأرز الصيادية بجانب السلطة الخضراء وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً