طريقة عمل حلاوة المولد في المنزل بكل سهولة

طريقة عمل حلاوة المولد في المنزل بكل سهولة







‏طريقة عمل حلاوة المولد في المنزل بكل سهولة، ‏حلاوة المولد من العادات المعروفة في الدول العربية والذي يتم الاحتفال بها بمناسبة ولادة أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتالي كانت قديم الدول الإسلامية تحتفل بالمولد النبوي بتناول الحلويات المحددة، والتي لها مذاقها رائع، لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل حلاوة…

‏طريقة عمل حلاوة المولد في المنزل بكل سهولة، ‏حلاوة المولد من العادات المعروفة في الدول العربية والذي يتم الاحتفال بها بمناسبة ولادة أشرف الخلق سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وبالتالي كانت قديم الدول الإسلامية تحتفل بالمولد النبوي بتناول الحلويات المحددة، والتي لها مذاقها رائع، لهذا سوف نوضح لكم من خلال مقال اليوم طريقة عمل حلاوة المولد بالخطوات والمكونات.

عمل الفولية حلاوة المولد

‏المكونات، ‏نصف كيلو من الفول السوداني المقشر والغير مالح وغير محمص كوب من الماء ونصف حبة من الليمون الحامض وربع كيلو جرام من السكر الأبيض.

‏مكونات حلاوة المولد السمسمية

‏المكونات، ‏كوبان ونصف من حبوب السمسم وكأس من الماء وملعقة من عصير الليمون كأس من السكر الأبيض.

‏خطوات تجهيز حلاوة المولد الفولية والسمسمية

‏يتم تجهيز وعمل القولية والسمسمية هو وضع الماء والليمون والسكر على النار وبعد أن تصل إلى مرحلة الغليان يتم رفعها من على النار، وأضافة الفولية وتقلب المكونات مع بعضها وعند تجهيز أيضا حلاوة المولد السمسمية يتم اتباع نفس الخطوات المحدد.

‏بعد ذلك نقوم بتجهيز صينية ونضع فيها الزيت النباتي ثم نضيف إليها هذا الخليط وبعد أن تبرد يتم وضعها في الثلاجة حتى تجمد ثم نبدأ بتقطيعها من خلال السكين.

‏طريقة عمل حلاوة ‏الشعرية

‏المكونات، ‏300 جرام من الشعرية وكوب ونصف من السكر مع ملعقتين من الهال المطحون وقليل من جوز الهند وجوز الطيب وملعقتين من الزيت النباتي واثنين كوب من الماء.

‏خطوات تجهيز حلاوة الشعرية

‏يتم تجهيز وعاء ويضاف الزيت ووضعها على النار ثم وضع الشعرية وبعد أن يصبح لونها بني نضيف عليها الماء وتترك حتى تصل إلى مرحلة الغليان ثم إضافة السكر والهيل، ويترك على نار هادئة حتى تنضج وبعدها ذلك يتم وضع الشعرية في الصحون الخاصة لتقديم وأضافة عليها جوز الهند بجوز طيب بعد تقطيعها وتقديمها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً