طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر بطريقة صحية وخفيفة

طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر بطريقة صحية وخفيفة







طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر بطريقة صحية وخفيفة، تهتم الكثير من السيدات بتجهيز أشهى الحلويات اللذيذة والشهية بمكونات سهلة وبسيطة وصحية ومفيدة للجسم خاصة للأشخاص الذين يحبون الحفاظ على وزنهم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم وبشكل تفصيلي على طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر. عمل تشيز…

طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر بطريقة صحية وخفيفة، تهتم الكثير من السيدات بتجهيز أشهى الحلويات اللذيذة والشهية بمكونات سهلة وبسيطة وصحية ومفيدة للجسم خاصة للأشخاص الذين يحبون الحفاظ على وزنهم والتخلص من الدهون الزائدة في الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم وبشكل تفصيلي على طريقة عمل تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر.

عمل تشيز كيك التمر بالفرن

المكونات، صوص الكراميل، كوب سكر وكوب ماء وملعقتين من الزبدة المملحة وثلاثة أرباع كوب من الكريمة الثقيلة وملعقة فانيليا.

قاعدة التشيز كيك، سبع حبات من التمر منزوع البذور وثلث كوب من زيت جوز الهند وكوب وربع من دقيق الشوفان ونصف ملعقة من الملح ونصف ملعقة من القرفة.

الحشو، كوب من التمر منزوع البذور حوالي 15 حبه وكوب ونصف من الزبادي وكوب من كريمة جوز الهند بومبا كوب من عصير الليمون ربع ملعقة من الملح ملعقتين من الفانيليا.

خطوات تجهيز تشيز كيك التمر بالفرن بدون سكر

يتم تجهيز صوص الكاراميل يتم تجهيز وعاء مناسب وإضافة في السكر ووضع الماء ووضعها على النار وتترك المكونات حتى تصل إلى مرحلة الغليان ويصبح الخليط لونه ذهبي بعد ذلك يتم رفع من على النار ثم يتم إضافة الكريمة والفانيليا والزبدة، وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح متجانس بعد ذلك يتم صوص الكاراميل حتى يبيض ثم يتم وضع في الثلاجة.

عمل قاعدة تشيز كيك التمر، يتم تسخين الفرن وتقطع الطماطم إلى قطع صغيرة يخلط التمر مع جوز الهند بالخلاط الكهربائي ثم يتم اضافة الملح والقرفة ودقيق الشوفان وتقلب المكونات مع بعضها حتى تصبح عجينة مفتت، ثم تجهيز قالب تشيز كيك واضافة الزبدة ثم وضع عجينة قالب التشيز كيك وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي ويتم إخراجها من الفرن وبعد أن تبرد يتم تجهيز الحشو.

خطوات تجهيز حشو التشيز كيك بالتمر

يتم تجهيز وعاء مناسب وقف جميع مكونات الحشو مع بعضها حتى تصبح ناعمة ويوضع في قالب التشيزكيك فوق قاعدة الشوفان ثم توضع في الفرن لمدة 50 دقيقة حتى يصبح لونها ذهبي، وأصبحت ناضجة بعد ذلك يتم إخراجها من الفرن وتترك حتى تبرد وتوضع في الثلاجة لمدة ليلة كاملة، وبالتالي أصبح جاهزا ثم يتم إضافة عليه صوص الكرامل عند التقديم بشكل مباشر ويمكن إضافة التمر أو المكسرات أو فراولة للتزيين.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً