طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بطريقة مختلفة وشهية

طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بطريقة مختلفة وشهية







‏طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بطريقة مختلفة وشهية، ‏تهتم الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى الأكلات التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم حيث يمكنك عمل عمل اللحمة بالبقوليات وتناولها بجانب الأرز وهي وجبة شهية ومغذية للأطفال، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بالمكونات والخطوات ويمكنك تجهيزها في وقت قليل. ‏طريقة …

‏طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بطريقة مختلفة وشهية، ‏تهتم الكثير من الأمهات بتجهيز أشهى الأكلات التي تحتوي على جميع العناصر الغذائية المفيدة لصحة الجسم حيث يمكنك عمل عمل اللحمة بالبقوليات وتناولها بجانب الأرز وهي وجبة شهية ومغذية للأطفال، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم على طريقة عمل رول اللحمة بالبقوليات بالمكونات والخطوات ويمكنك تجهيزها في وقت قليل.

‏طريقة عمل ‏رول ‏اللحمة

‏المكونات، كيلو ونصف من اللحمة المفرومة ملعقتين من الثوم وكوب كبده بلدي مقطعة أو ملعقتين دبس الرمان وثلاث ملاعق من زيت الريحان ملعقتين من دبس الرمان وكوب من السبانخ وملعقتين من التين المجفف وكوب حمص وفاصوليا مسلوق ملعقتين من ‏قراصيا.

‏خلطات البهارات، ‏ملعقة من الملح ونصف ملعقة من الكزبرة الجافة والبابريكا ونصف ملعقة من الكمون ربع ملعقة من الفلفل الأسود وملعقة من البهارات المشكلة ملعقة من بشر الليمون وعصير الليمون.

‏للتقديم، ‏ملعقتين من زيت وملعقتين من الزبدة و 2 فص ثوم وثلاث ملاعق عسل أبيض وعود ‏روز ‏ماري.

‏مكونات المكسرات والبذور، ‏نصف كوب من الفستق الناعم وربع الكوب من البندق المقطع وثلاث ملاعق من العسل الأبيض ومن ملعقتين كزبرة وملعقة يانسون وكمون وملعقة كراوية ونصف ملعقة ملح خشن وأرز بسمتي للتقديم وملعقة من الفلفل الأسود وربع ملعقة بندق وملعقة كراوية.

خطوات تجهيز رول اللحمة بالبقوليات

‏أولا يتم تجهيز وعاء متوسط على النار ويضاف الزيت والثوم وبعد ذلك ابدئي بوضع الكبده والكلاوي وتترك لمدة دقيقتين ثم قومي بوضع التين والقراصيا وتقليبها ثم نضيف عليها البصل والثوم والبهارات وقلبي المكونات مع بعضها.

‏بعد ذلك نقوم بوضع البقوليات بعد سلقها ثم ضعي السبانخ بدبس الرمان و ضيفي عليها عصير وتقلب المكونات مع بعضها بعد ذلك ضعي جميع هذه المكونات في الخلاط الكهربائي ثم ضعي بشر الليمون وقلبي المكونات.

‏في الخطوة التالية يتم تجهيز ورق ألمونيا على شكل مستطيل ويوضع قطع بلاستيك المخصص للأغذية وفرد اللحم على الورق ويجب أن تكون على هيئة مستطيل وضيفي الملح والفلفل الأسود وضعي الحشو الذي قام بتجهيز وقبل ذلك في الخلاط الكهربائي وقومي بلفها حول اللحم ولفيه بورق الألومنيوم فويل.

‏بعد ذلك قومي بوضع وعاء به ماء وتركه لمدة 40 دقيقة على نار متوسطه بعد ذلك قومي بإغلاق الرول بعد أن ينضج ثم قومي بتحميله في الزبدة والزيت مع فصوص الثوم وكذلك الرمان، وبعد أن يصبح لونه بني ‏قومي بتقطيع وضيفي عليها العسل وخليط المكسرات والبذور ويتم تناوله مع الأرز البسمتي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً