طريقة عمل بسطيلة الدجاج المغربية باللوز

طريقة عمل بسطيلة الدجاج المغربية باللوز







‏طريقه عمل البسطيلة بالدجاج المغربية باللوز، ‏تعتبر البسطيلة من المعجنات المشهورة في دولة المغرب وهو طبق أندلسي الأصل ومشهور جدا في دولة المغرب والله مذاق رائع ومميز، حيث يحتوي على بعض المكونات المفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات وخطوات على طريقة عمل بسطيلة الدجاج باللوز في المنزل. ‏طريقة عمل بسطيلة …

‏طريقه عمل البسطيلة بالدجاج المغربية باللوز، ‏تعتبر البسطيلة من المعجنات المشهورة في دولة المغرب وهو طبق أندلسي الأصل ومشهور جدا في دولة المغرب والله مذاق رائع ومميز، حيث يحتوي على بعض المكونات المفيدة لصحة الجسم، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات وخطوات على طريقة عمل بسطيلة الدجاج باللوز في المنزل.

‏طريقة عمل بسطيلة الدجاج المغربية

‏المكونات، ‏نصف كيلو من ورق البسطيلة وهو الجلاش وكيلو ونصف من الدجاج وكيلو ونصف من البصل وملعقة من الملح ونصف ملعقة من الزعفران و250 غرام من اللوز بس وملعقة من الفلفل الأبيض وملعقتين من الكزبرة الناعمة وملعقتين من البقدونس وملعقة صغيرة من الزنجبيل وكوب من الزيت وكوب ونصف من الزبدة و 12 بيضاء و200 جرام من السكر الناعم وملعقتين من القرفة.

‏خطوات تجهيز البسطيلة المغربيه

‏أولا يتم تجهيز وعاء الطبخ ووضع في الدجاج بعد تنظيفها جيداً من الداخل والخارج ونقعها فى الماء والملح والليمون لمدة ساعتين على الأقل بعد ذلك نقوم بوضع الملح والزعفران والزنجبيل، وكذلك البصل المفروم والبقدونس والكزبره وتقلب المكونات مع بعضها ثم اضافة نصف كوب من الزبدة والزيت وتقلب المكونات لمدة عشر دقائق على نار متوسطة ثم اضافة لتر من الماء ويتم تقليبها حتى ينضج ‏الدجاج.

‏بعد ذلك يتم رفع الدجاج من الحلة وإزالة العظام والجلد وتقطيعه الى قطع صغيره ثم نقوم باضافة 10 حبات من البيض مع المرق ثم تقلب المكونات مع بعضها ونقوم بسلق اللوز ونقوم بتقسيم وتجفيفه ثم يتم قليها في الزيت ونضع عليه 100 جرام من السكر والقرفة.

بعد ذلك يتم خفق البيض و تجهيز صينية مدهونة ونقوم بفرد ورق البسطيله على الصينية ويتم لصقها مع بعضها بواسطة البيض ويجب أن يكون الورق الأملس من الأسفل ويتم تغطية الصينية بالورق بحيث تصبح حواشي خارج الصينية.

‏بعد ذلك نقوم بوضع طبقة من الدجاج ونقوم بتغطيتها بطبقة من البشاميل ونضيف عليها البيض وتغطى بورق البسطيلة ‏بعد ذلك يتم وضع اللوز المقلي وتغطى الوانك حتى تختفي الحشو بعد ذلك يتم ثني ‏الحواشي ويدهن الوجه بالبيض والزبدة وضعها في الفرن لمدة عشرون دقيقة حتى تنضج بعد ان يتم اخراجها من الفرن ثم يتم وضع السكر الصقيل والقرفة وحبات اللوز المقلي وبالهناء والشفاء.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً