جامعة الدول العربية تدعو بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية

جامعة الدول العربية تدعو بريطانيا إلى الاعتراف بالدولة الفلسطينية







دعت جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، بريطانيا إلى تصحيح خطئها التاريخي والاعتراف بالدولة الفلسطينية دعماً للسلام وفق رؤية “حل الدولتين”، وذلك في ذكرى “وعد بلفور”. وتحل اليوم الذكرى الـ 103 لإصدار وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور تصريحه بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين العربية.وقالت الجامعة، في بيان، إن وعد بلفور الذي صدر في العام 1917 شكل “بداية مأساة القرن…




تظاهرة منددة بـ


دعت جامعة الدول العربية، اليوم الإثنين، بريطانيا إلى تصحيح خطئها التاريخي والاعتراف بالدولة الفلسطينية دعماً للسلام وفق رؤية “حل الدولتين”، وذلك في ذكرى “وعد بلفور”.

وتحل اليوم الذكرى الـ 103 لإصدار وزير خارجية بريطانيا آرثر بلفور تصريحه بإقامة وطن قومي لليهود على أرض فلسطين العربية.

وقالت الجامعة، في بيان، إن وعد بلفور الذي صدر في العام 1917 شكل “بداية مأساة القرن التي حلت بالشعب الفلسطيني، صاحب الأرض والحق، والذي نتج عنه نكبة الشعب الفلسطيني وتهجيره من أرضه.. مع ارتكاب أبشع الجرائم والانتهاكات التي مازالت متواصلة”.

وأكدت أن “هذا التصريح الباطل، الذي أصدره من لا يملك لمن لا يستحق، يبقى جرحاً غائراً في الضمير الإنساني لما تسبب به من نكبة الشعب الفلسطيني واستمرار حرمانه من حقوقه المشروعة”.

وطالبت الجامعة، بريطانيا بـ “الضغط على إسرائيل، القوة القائمة بالاحتلال، لوقف جرائمها وانتهاكاتها المتواصلة ووقف آلة الحرب والعدوان وإنهاء احتلالها لأرض الدولة الفلسطينية”.

وأوضحت أن “السلام الشامل والعادل والدائم له طريق واحد وهو إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية والعربية المحتلة منذ العام 1967، وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية، وفقاً لمقررات الشرعية الدولية ومبادرة السلام العربية”.

وشددت المنظمة العربية، على دعمها الكامل والمستمر للشعب الفلسطيني ووقوفها إلى جانبه في نضاله العادل والمشروع حتى ينال حريته واستقلاله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً