ترامب واثق من الفوز ويندد باستطلاعات رأي “مزورة”

ترامب واثق من الفوز ويندد باستطلاعات رأي “مزورة”







عبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن ثقته بالفوز بولاية ثانية عشية الانتخابات الرئاسية، واصفا استطلاعات الرأي التي تتوقع فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن بـ”المزورة”. وقال ترامب أمام أنصاره في فايتفيل في ولاية كارولاينا الشمالية في أول تجمع من خمسة يشارك فيها في اليوم الأخير من الحملة، ” سنفوز بأربعة أعوام إضافية في البيت الأبيض”. وأظهر استطلاع رأي لصحيفة “نيويورك …




ترامب يتحدث في تجمع انتخابي - AFP


عبر الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، عن ثقته بالفوز بولاية ثانية عشية الانتخابات الرئاسية، واصفا استطلاعات الرأي التي تتوقع فوز منافسه الديموقراطي جو بايدن بـ”المزورة”.

وقال ترامب أمام أنصاره في فايتفيل في ولاية كارولاينا الشمالية في أول تجمع من خمسة يشارك فيها في اليوم الأخير من الحملة، ” سنفوز بأربعة أعوام إضافية في البيت الأبيض”.
وأظهر استطلاع رأي لصحيفة “نيويورك تايمز” وكلية “سيينا” ونشرت نتائجه الأحد تقدم بايدن على ترامب في أربع ولايات حاسمة هي بنسيلفانيا، وأريزونا، وفلوريدا، وويسكنسن، وكلها ولايات فاز فيها ترامب في الانتخابات الماضية.

لكن المراقبين يدعون باستمرار إلى الحذر، مذكرين بانتخابات 2016 حين أثار ترامب إحدى أكبر مفاجآت التاريخ السياسي الأمريكي بفوزه على المرشحة الديموقراطية هيلاري كلينتون.

والانتخابات الرئاسية الأمريكية لا يحسمها الاقتراع الشعبي، بل أصوات الناخبين الكبار، وهي ميزة النظام الانتخابي الأمريكي التي أتاحت لترامب الفوز بغالبية أصوات الهيئة الناخبة الـ538، رغم تقدم هيلاري كلينتون عليه بثلاثة ملايين صوت في الاقتراع الشعبي.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً