داعش يتبنى الهجوم على جامعة كابول

داعش يتبنى الهجوم على جامعة كابول







أعلن تنظيم داعش الإرهابي، الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم على جامعة كابول في أفغانستان، الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل. وقال التنظيم الإرهابي عبر وكالة أعماق إن :” إثنين من مقاتليه هاجما “تجمعا لتخريج قضاة ومحققين” في جامعة كابول بالأسلحة الرشاشة قبل أن يشتبكا مع القوى الأمنية ما أدى لمقتلهما.وقالت وزارة التعليم العالي في وقت سابق إن :”…




قوات أفغانية - أرشيف


أعلن تنظيم داعش الإرهابي، الاثنين، مسؤوليته عن الهجوم على جامعة كابول في أفغانستان، الذي أسفر عن مقتل 22 شخصا على الأقل.

وقال التنظيم الإرهابي عبر وكالة أعماق إن :” إثنين من مقاتليه هاجما “تجمعا لتخريج قضاة ومحققين” في جامعة كابول بالأسلحة الرشاشة قبل أن يشتبكا مع القوى الأمنية ما أدى لمقتلهما.
وقالت وزارة التعليم العالي في وقت سابق إن :” الهجوم بدأ مع وصول مسؤولين حكوميين لافتتاح معرض للكتاب الإيراني في حرم الجامعة”.
وهذه ليست المرة الأولى التي يشن فيها التنظيم الإرهابي هجوما على مجمعات تعليمية، اذ تبنى الأسبوع الماضي هجوما على مركز تربوي في كابول، قتل خلاله 24 شخصاً على الأقل غالبيتهم من الطلاب.
وفي العام 2018 تسبب انتحاري بمقتل عشرات الأشخاص الكثير منهم من المراهقين أمام جامعة كابول. وأعلن داعش” يومها مسؤوليته عن الهجوم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً