واتارا يقترب من الفوز برئاسة كوت ديفوار للمرة الثالثة

واتارا يقترب من الفوز برئاسة كوت ديفوار للمرة الثالثة







اقترب رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا من الفوز في انتخابات رفضتها جماعات المعارضة التي طالبت بتشكيل حكومة انتقالية للتحضير لانتخابات جديدة. وتظهر النتائج الأولية فوز واتارا (78 عاما) في 47 منطقة من أصل 108 مناطق في البلاد، ومن المتوقع الإعلان عن النتائج النهائية في وقت لاحق الاثنين.وقاطع قادة المعارضة الرئيسيون الانتخابات، بحجة أن ترشح واتارا لولاية رئاسية…




رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا  - أرشيف


اقترب رئيس كوت ديفوار الحسن واتارا من الفوز في انتخابات رفضتها جماعات المعارضة التي طالبت بتشكيل حكومة انتقالية للتحضير لانتخابات جديدة.

وتظهر النتائج الأولية فوز واتارا (78 عاما) في 47 منطقة من أصل 108 مناطق في البلاد، ومن المتوقع الإعلان عن النتائج النهائية في وقت لاحق الاثنين.
وقاطع قادة المعارضة الرئيسيون الانتخابات، بحجة أن ترشح واتارا لولاية رئاسية ثالثة غير دستوري، في حين يصر أنصار واتارا على أن دستورا جديدا تم إقراره في عام 2016 يعيد ضبط الأمور، ويسمح له بالترشح مرة أخرى.
وشهدت الفترة السابقة للانتخابات أعمال عنف متفرقة ألقت الحكومة باللوم فيها على أحزاب المعارضة التي دعت إلى حملة عصيان مدني، بينما توفي خمسة أشخاص على الأقل السبت يوم إجراء الانتخابات.
ونشرت السلطات حوالي 35 ألف عنصر أمني في أنحاء البلاد لتأمين الانتخابات.
وأثارت الانتخابات مخاوف بشأن الاضطرابات في البلاد التي شهدت أعمال عنف واسعة النطاق، في أعقاب انتخابات الرئاسة عام 2010، والتي خلفت أكثر من 3 آلاف شخص بين قتيل ومفقود .

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً