لـ3 أشهر.. إطلاق فعاليات “جيل الأمل” لدعم الشباب في استكشاف الفضاء

لـ3 أشهر.. إطلاق فعاليات “جيل الأمل” لدعم الشباب في استكشاف الفضاء







أطلقت وكالة الامارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، فعاليات مبادرة جديدة “جيل الأمل” ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”. وتهدف فعاليات المبادرة إلى تنمية روح الاستكشاف والبحث العلمي لدى الشباب والطلاب والكوادر الوطنية، وتنمية قدراتهم تجاه علوم هندسة الفضاء والبحث العلمي. ومن المقرر تنظيم محاضرات وورش عمل ولقاءات مفتوحة ومخيمات تعليمية يديرها أعضاء من…

أطلقت وكالة الامارات للفضاء ومركز محمد بن راشد للفضاء، اليوم، فعاليات مبادرة جديدة “جيل الأمل” ضمن مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”.

وتهدف فعاليات المبادرة إلى تنمية روح الاستكشاف والبحث العلمي لدى الشباب والطلاب والكوادر الوطنية، وتنمية قدراتهم تجاه علوم هندسة الفضاء والبحث العلمي.

ومن المقرر تنظيم محاضرات وورش عمل ولقاءات مفتوحة ومخيمات تعليمية يديرها أعضاء من فريق “مسبار الأمل” في الفترة ما بين نوفمبر 2020 ويناير 2021.

وقال عمران شرف، مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، اليوم، إنه تهدف المبادرة إلى تشجيع الشباب على زيادة اهتمامهم بمجالات العلوم والتكنولوجيا.

من جانبها قالت نورة الرفيع نائب مدير مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل” لشؤون التخطيط الاستراتيجي، اليوم، إنه يعد إلهام الشباب والطلبة وزيادة شغهم بالقطاع الفضائي أحد أهم الأهداف الاستراتيجي لـ”مسبار الأمل”، وليساهموا بشكل فعال في بناء اقتصاد مستدام النمو قائم على المعرفة والابتكار.

ومن المقرر أن ينعقد برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين في فصل الصيف المقبل وسيفتح باب التسجيل في الدورة السابعة لهذا البرنامج قريباً.

على أن يجرى تزويد الطلاب الإماراتيين المتخصّصين في العلوم والهندسة بفرص لاكتساب خبرة عملية وبحثية داخل منشآت علوم الفضاء المتميزة في الدولة الإمارات وخارجها.

فيما قالت موزة الشريف منسقة المبادرات العلمية في مشروع الإمارات لاستكشاف المريخ “مسبار الأمل”، إنه منذ بداية برنامج أبحاث علوم الفضاء للطلبة الجامعيين في 2015 زاد عدد الطلاب المتقدمين للتسجيل بشكل مستمر.

وأضاف أنه استفاد من البرنامج 30 طالباً وطالبة وقام بعضهم بتغيير مسار حياته المهنية والتخصص في علوم الفضاء.

ولفتت إلى أنه منذ انطلاق المشروع قبل 6 سنوات، شارك أكثر من 100 ألف طالب ومعلم في برامج التثقيفية والتعليمية تحت مظلة المشروع وأبرزها مبادرات “جيل الأمل” مما ساهم في زيادة ملحوضة على إقبال الطلبة على دراسة التخصصات المرتبطة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً