ميركل تطالب مصابي كورونا بإخطار مخالطيهم

ميركل تطالب مصابي كورونا بإخطار مخالطيهم







طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مستخدمي تطبيق التحذير من كورونا في حال حصولهم على نتيجة إيجابية لاختبار فيروس كورونا بإخطار مخالطيهم بذلك بمساعدة التطبيق دون الكشف عن هوياتهم. وعقب جلسة مع الوزراء المختصين بمتابعة أزمة كورونا، قالت ميركل، الاثنين، إن 2.57 مليون نتيجة اختبار تم الإخطار بها عن طريق التطبيق، وأضافت أن 38 ألف مستخدم أبلغوا متابعيهم…




المستشارة الألمانية انجيلا ميركل - أرشيف


طالبت المستشارة الألمانية انجيلا ميركل مستخدمي تطبيق التحذير من كورونا في حال حصولهم على نتيجة إيجابية لاختبار فيروس كورونا بإخطار مخالطيهم بذلك بمساعدة التطبيق دون الكشف عن هوياتهم.

وعقب جلسة مع الوزراء المختصين بمتابعة أزمة كورونا، قالت ميركل، الاثنين، إن 2.57 مليون نتيجة اختبار تم الإخطار بها عن طريق التطبيق، وأضافت أن 38 ألف مستخدم أبلغوا متابعيهم عن نتائجهم الإيجابية.
وأعربت ميركل عن الأسف لأن نسبة من أبلغوا مخالطيهم بالنتيجة الإيجابية لاختباراتهم وصلت حتى الآن إلى 60% فقط من أصحاب الحالات الإيجابية ” ولا تزال هناك مهمة كبيرة في هذا الشأن”.
وصرحت المستشارة الألمانية بأنها ترغب في تشجيع المصابين على إبلاغ مخالطيهم.
وأعربت عن اعتقادها بأنه يوجد في الوقت الراهن ” بعض النقاط المضيئة” مقارنة بالربيع الماضي، وذكرت من ذلك زيادة وتحسين وسائل الحماية وتوفير اختبارات سريعة لحماية الناس الذين يعانون من مخاطر خاصة، وتحسين الأدوية بالإضافة إلى وجود ” آفاق إيجابية” لتوفير أمصال يمكن التصريح بها في الشهور المقبلة.
وقالت ميركل:” لكن يبقى شيء وهو: طالما أنه كل شيء لا يزال في البداية فقط كما أن المصل لا يزال قيد التطوير، وطالما أنه ليس هناك بعد أدوية ناجعة، فعلينا أن نتعايش مع هذه الجائحة في الشهور الأربعة المقبلة”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً