بطاطس لوديد كنتاكي.. بكل أسرار الطعم المميز الذي سيسألكِ عنه الجميع

بطاطس لوديد كنتاكي.. بكل أسرار الطعم المميز الذي سيسألكِ عنه الجميع







بطاطس لوديد كنتاكي أو تشيز فرايز هي أحد أشهر أنواع البطاطس في مطعم دجاج كنتاكي، حيث تعتبر البطاطس أحد أنواع الأطعمة التي يفضل تناولها الكبار والصغار، لذا تبحث الأمهات عن طرق جديدة ومتنوعة لتجهيزها، واليوم سنوضح لكم عدة طرق لتحضيرها بكل سهولة ودون أي تكاليف. بطاطس لوديد كنتاكي المكونات هي كيلو واحد من البطاطس، وكوبان من الدقيق …

بطاطس لوديد كنتاكي أو تشيز فرايز هي أحد أشهر أنواع البطاطس في مطعم دجاج كنتاكي، حيث تعتبر البطاطس أحد أنواع الأطعمة التي يفضل تناولها الكبار والصغار، لذا تبحث الأمهات عن طرق جديدة ومتنوعة لتجهيزها، واليوم سنوضح لكم عدة طرق لتحضيرها بكل سهولة ودون أي تكاليف.

بطاطس لوديد كنتاكي

المكونات هي كيلو واحد من البطاطس، وكوبان من الدقيق الأبيض، وأربع ملاعق كبيرة من النشا، وكمية مناسبة من الماء، وملعقتان كبيرتان من الملح، وثلاث ملاعق من الفلفل الأسود، وملعقة من البيكنج باودر، وكمية مناسبة من الزيت، وصوص الجبن وشرائح الفلفل الحار والزيتون حسب الرغبة.

طريقة عمل بطاطس لوديد كنتاكي

نقشر البطاطس ثم نغسلها بشكل جيد، ثم نقوم بتقطيع البطاطس إلى صوابع، ثم نضع في وعاء عميق كلاً من الدقيق، والبيكنج باودر، والنشا ويتم خلطهم بشكل جيد، ثم نضيف إلى المكونات السابقة الفلفل الأسود، والملح ويتم مزجهم للحصول على قوام مناسب، ونضع مقلاة على نار عالية درجة الحرارة ونضيف إليها الزيت ونتركه حتى يسخن بشكل جيد، ثم نضع البطاطس في الزيت ونتركها حتى تتحمر، ونخرج البطاطس من الزيت ونضعها على مصفى ثم نضعها في طبق للتقديم، وتزين بقطع الفلفل الحار وصوص الجبن.

طريقة عمل بطاطس كنتاكي فريسكاس

المكونات هي نصف كيلو من البطاطس، وكمية مناسبة من الدقيق، وثلاث ملاعق من النشا، وملعقتان من الملح، وملعقة من البابريكا، وثلاث ملاعق صغيرة من الخل، وبيضتان، ورشة من الكمون، أما طريقة التحضير:

  • نقطع البطاطس على شكل صوابع.
  • نضع في وعاء كمية من الماء ثم نرفعه على النار ونضيف إليه الملح، والخل.
  • نضع البطاطس في المزيج السابق ونتركها لمدة عشر دقائق.
  • نرفعها عن النار ثم نصفيها.
  • نخفق البيض جيداً ثم نضع البطاطس فيه ثم نضعه في الدقيق وباقي المكونات.
  • نضع مقلاة على النار ونضيف إليها الزيت ونتركها حتى تسخن.
  • نضع البطاطس في الزيت وتترك حتى تتحمر وتُصبح مقرمشة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً