هجوم مسلح على جامعة كابول

هجوم مسلح على جامعة كابول







شن عدد غير محدد من المسلحين هجوما، اليوم الاثنين، على جامعة كابول، وأصيب 6 على الأقل، بينما حاول مئات الطلبة الهروب من الحرم الجامعي، ونفت حركة طالبان علاقة مقاتليها بالهجوم، فيما لم تعرف بعد هوية المهاجمين. وكشف المتحدث باسم شرطة كابول، فردوس فارامارز، لإفي، سماع دوي إطلاق نار في حرم الجامعة، لتنتشر بعدها قوات الأمن، وهو ما أكده المتحدث باسم وزارة…




طلبة جامعة كابول يفرون من الرصاص (تويتر)


شن عدد غير محدد من المسلحين هجوما، اليوم الاثنين، على جامعة كابول، وأصيب 6 على الأقل، بينما حاول مئات الطلبة الهروب من الحرم الجامعي، ونفت حركة طالبان علاقة مقاتليها بالهجوم، فيما لم تعرف بعد هوية المهاجمين.

وكشف المتحدث باسم شرطة كابول، فردوس فارامارز، لإفي، سماع دوي إطلاق نار في حرم الجامعة، لتنتشر بعدها قوات الأمن، وهو ما أكده المتحدث باسم وزارة الداخلية الأفغانية طارق العريان، عبر موقع التواصل الاجتماعي تويتر.

وأكد العريان عمل كل ما هو ممكن “للقضاء على أعداء أفغانستان الذين اقتحموا جامعة كابول”، مشيرا إلى نشر قوات خاصة لـ”السيطرة على الوضع”.

وقال المتحدث باسم شرطة كابول، فردوس فارامازر لإفي، إن قوات الأمن انتشرت على الفور بعد سماع اطلاق نار في الجامعة.

وقطعت قوات الأمن الطرق المؤدية إلى الحرم الجامعي، أين كانت الدراسة تسير بشكل اعتيادي عندما بدأ الهجوم.

ونشرت قناة تولو المحلية صورا للطلبة يقفزون من أسوار الجامعة، وخلفهم إطلاق النار.

من ناحية أخرى، أعلنت شرطة كابول في بيان إصابة أحد أفراد قوات الأمن وشخص مدني آخر، في انفجار عبوة ناسفة مغناطيسية، صباح اليوم الاثنين، في منطقة “خواجا سابز بوش” بمدينة كابول، ولم يذكر البيان الذي نقلته “طلوع نيوز”، مزيداً من التفاصيل عن الانفجار، كما لم تعلن أي جماعة، ومن بينها طالبان، مسؤوليتها عن الهجوم حتى الآن.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً