ترامب ينفي عزمه إعلان الفوز قبل ظهور النتائج

ترامب ينفي عزمه إعلان الفوز قبل ظهور النتائج







نفى رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عزمه إعلان الفوز بشكل مبكر في الانتخابات الرئاسية التي ستجري غداً الثلاثاء قبل أن تؤكد النتائج الرسمية فوزه، حسب ما أوردت وسائل إعلام محلية. وقال ترامب للصحافيين مساء الأحد في مطار شارلوت بولاية ساوث كارولينا بعد حضور فعالية انتخابية: “إنها معلومات كاذبة، دعونا نرى ما سيحدث” ليلة الانتخابات.وكان الرئيس الأمريكي يشير إلى…




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


نفى رئيس الولايات المتحدة، دونالد ترامب، عزمه إعلان الفوز بشكل مبكر في الانتخابات الرئاسية التي ستجري غداً الثلاثاء قبل أن تؤكد النتائج الرسمية فوزه، حسب ما أوردت وسائل إعلام محلية.

وقال ترامب للصحافيين مساء الأحد في مطار شارلوت بولاية ساوث كارولينا بعد حضور فعالية انتخابية: “إنها معلومات كاذبة، دعونا نرى ما سيحدث” ليلة الانتخابات.

وكان الرئيس الأمريكي يشير إلى ما ورد في تقرير نشرته صحيفة أكسيوس الرقمية، والتي تفيد بأن ترامب أبلغ “الذين يثق بهم” بأنه سيقف على منصة ليعلن فوزه مساء الثلاثاء “إذا بدا أنه يقود” العد.

وأكدت الصحيفة، التي تستشهد بثلاثة مصادر مجهولة “على دراية بتصريحاته” أن ترامب ينوي إعلان فوزه “حتى لو كانت نتيجة الكلية الانتخابية لا تزال تعتمد على عدد كبير من الأصوات لم تُعد في ولايات رئيسية مثل بنسلفانيا”.

وليحدث ذلك، عليه إحراز تقدم واضح في أوهايو، وفلوريدا، ونورث كارولينا، وتكساس، وأيوا، وأريزونا، وجورجيا، والعديد من الولايات الرئيسية التي يعتقد أن الانتخابات تعتمد عليها.

وكان منافسه الديمقراطي في الانتخابات جو بايدن، قال للصحافيين رداً على هذا التقرير إن “الرئيس لن يسرق هذه الانتخابات”.

وفي هذه الانتخابات، تتوقع استطلاعات رأي أن يكون الفارق ضئيلاً للغاية بين المرشحين، مع تقدم بايدن على ترامب بنسبة 4.3%.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً