خبز التورتيلا والشاورما أسرع خبز بدون خميرة وبدون فرن وهيفضل طري لمدة طويلة

خبز التورتيلا والشاورما أسرع خبز بدون خميرة وبدون فرن وهيفضل طري لمدة طويلة







يعتبر خبز التورتيلا من أشهر أنواع الخبز الذي يقدم في أمريكا، وأصبح يقدم الآن خبز التورتيلا في الكثير من الدول العربية، ويعود أصل خبز التورتيلا إلى دولة المكسيك، فهي أول من قام بصنع خبز التورتيلا وتقديمه، ويمكن استخدام خبز التورتيلا بالكثير من الطرق، فهو يمكن حشوه بالكثير والكثير من الحشوات حسب الرغبة، طعمه شهي ولذيذ، وله مذاق رائع، ورائحه شهية،…

يعتبر خبز التورتيلا من أشهر أنواع الخبز الذي يقدم في أمريكا، وأصبح يقدم الآن خبز التورتيلا في الكثير من الدول العربية، ويعود أصل خبز التورتيلا إلى دولة المكسيك، فهي أول من قام بصنع خبز التورتيلا وتقديمه، ويمكن استخدام خبز التورتيلا بالكثير من الطرق، فهو يمكن حشوه بالكثير والكثير من الحشوات حسب الرغبة، طعمه شهي ولذيذ، وله مذاق رائع، ورائحه شهية، تعمل على فتح الشهية.
كما يحتوي خبز التورتيلا على نسبة ضئيلة جداً من السعرات الحرارية، ويحتوي على الكثير من الخصائص التي تفيد الجسم، فهو له قيمة غذائية كبيرة جداً، ويحتوي على نسبة من الألياف الغذائية، ويطلق على خبز التورتيلا أسامي عديدة، كخبز الصاج، أو العيش الصاج السوري.
ويمكن تناول خبز التورتيلا مع الشاورما، أو الفاهيتا، أو التاكو المكسيكي، فهو يمكن تناوله بالكثير من الطرق، يمكن تناول خبز التورتيلا حلو أو حادق، وخبز التورتيلا لا يحتاج إلى وقت وجهد كبير، بل هو من أبسط أنواع الخبز، فهو لا يحتاج إلى مكونات باهظة، بل يمكن صنعه بمكونان بسيطة، ومتوفرة في كل بيت.
وخبز التورتيلا سريع التحضير، ويمكن صنعه وتقديمه في دقائق معدودة، وسوف نقدم لك سيدتي في هذا المقال أسهل طريقة لتحضير خبز التورتيلا في المنزل بمكونات بسيطة، تابعي معنا لمعرفة التفاصيل.

مكونات خبز التورتيلا والشاورما

  1. ثلاث أكواب من الدقيق الأبيض الفاخر.
  2. كوب من الماء.
  3. ثلث الكوب من زيت الذرة.
  4. ملعقة صغيرة من الملح.
  5. ملعقة صغيرة من السكر.

طريقة تحضير خبز التورتيلا

  1. احضري وعاء كبير، ثم قومي بنخل الدقيق جيداً؛ لدخول الهواء به، ولإزالة الشوائب العالقة.
  2. قومي بوضع ملعقة صغيرة من الملح، وملعقة صغيرة من السكر، وثلث الكوب من زيت الذرة، ثم قومي بتقليب المكونات جيداً.
  3. قومي بسكب كوب من الماء تدريجياً، ثم قومي بعجن المكونات جيداً حتى تتجانس تماماً مع بعضها، وتحصلين على عجينة متماسكة، ولينه، وسهلة التشكيل.
  4. قومي بتركها مغطاة 15 دقيقة حتى ترتاح العجينة تماماً.
  5. قومي بتقسيم العجينة إلى قطع متوسطة على شكل كرات.
  6. قومي بفرد العجينة بواسطة النشابة على سطح ناعم مرشوش بالقليل من الدقيق،
  7. قومي بفرد العجينة حتى تصبح رقيقة ورفيعه السمك.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً