ارتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 70 قتيلاً

ارتفاع حصيلة زلزال تركيا إلى 70 قتيلاً







ارتفعت حصيلة الزلزال في غرب تركيا إلى نحو 70 شخصا، بعد تلاشى الأمل في العثور على ناجين، في الوقت الذي يواصل فيه عمال الإغاثة انتشال الجثث بين الأنقاض. وواصلت فرق الإنقاذ في بايرقلي، المدينة التركية الأكثر تضرراً، الأحد، البحث بين أنقاض ثمانية مبانٍ منهارة على مرأى من السكان القلقين، وفق ما شاهد مراسل لوكالة فرانس برس….




مسعفون ومنقذون في مبنى دمره الزلزال بتركيا (أرشيف)


ارتفعت حصيلة الزلزال في غرب تركيا إلى نحو 70 شخصا، بعد تلاشى الأمل في العثور على ناجين، في الوقت الذي يواصل فيه عمال الإغاثة انتشال الجثث بين الأنقاض.

وواصلت فرق الإنقاذ في بايرقلي، المدينة التركية الأكثر تضرراً، الأحد، البحث بين أنقاض ثمانية مبانٍ منهارة على مرأى من السكان القلقين، وفق ما شاهد مراسل لوكالة فرانس برس.

وقال أدهم من سكان المنطقة ومعه زميل انقطعت أخبار ولديه منذ الزلزال لوكالة فرانس برس: “الوضع سيء ونأمل في معجزة”.

وضرب الزلزال الذي بلغ 7 درجات على مقياس ريختر حسب هيئة المسح الجيولوجي الأمريكية و6.6 بحسب السلطات التركية، بعد ظهر الجمعة في بحر إيجه جنوب غرب إزمير، ثالث أكبر مدن تركيا، قرب جزيرة ساموس اليونانية.

وأعلنت وكالة إدارة الكوارث والطوارئ التركية انهيار 17 مبنى في المدينة، في حين تواصل البحث الأحد في ثمانية منها.

وبسؤاله عن عدد الضحايا، تجنب وزير الصحة الإجابة رافضاً “التكهن”.

وهي المرة الثانية هذا العام التي يضرب فيها الزلزال تركيا، الواقعة على خط صدع زلزالي، وفي يناير (كانون الثاني) الماضي، أودى زلزال بقوة 6.7 درجة بنحو 40 شخصاً في محافظتي الازيغ وملطية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً