بايدن يندد بملاحقة مناصري ترامب حافلة لحملته في تكساس

بايدن يندد بملاحقة مناصري ترامب حافلة لحملته في تكساس







ندد المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بإقدام عدد من مناصري منافسه الجمهوري دونالد ترامب على ملاحقة إحدى حافلات حملته الانتخابية على طريق سريع في ولاية تكساس، في حادثة أكد مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” أنه يحقق فيها. ويُظهر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر سيارات كان يُلوح مَن بداخلها بأعلام مؤيدة لترامب، …




المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن (أرشيف)


ندد المرشح الديموقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن بإقدام عدد من مناصري منافسه الجمهوري دونالد ترامب على ملاحقة إحدى حافلات حملته الانتخابية على طريق سريع في ولاية تكساس، في حادثة أكد مكتب التحقيقات الفدرالي “اف بي آي” أنه يحقق فيها.

ويُظهر مقطع فيديو على موقع التواصل الاجتماعي تويتر سيارات كان يُلوح مَن بداخلها بأعلام مؤيدة لترامب، عملت على اعتراض حافلة لبايدن والمرشحة الديموقراطية لمنصب نائب الرئيس كامالا هاريس، وحاولت إبطاء حركتها.

وقال مسؤولون ديموقراطيون إن الحافلة التي تقل المرشحة لعضوية الكونغرس عن ولاية تكساس ويندي ديفيس، أوقَفَت رحلتها وألغت مؤتمراً صحافياً وفعاليتين انتخابيتين كان مخططا لها، بسبب “مخاوف تتعلق بالسلامة”.

ونشر الرئيس دونالد ترامب مساء أول أمس، مقطع فيديو عبر حسابه في تويتر يُصور الحادثة، وكتب “أحب تكساس”.

وقال بايدن لمؤيديه في فيلادلفيا: “لم نر شيئا مماثلاً في السابق. على الأقل لم يكن لدينا رئيس يعتقد أن هذا شيء جيد”.

وأضاف أن نجل الرئيس، دونالد ترامب جي آر، حض مؤيدي والده على “مواصلة الأمر” والعثور على مكان بايدن هاريس ومعاملتها بالطريقة نفسها كما حصل في تكساس.

وأكد مكتب الإف بي آي في سان أنطونيو لوكالة فرانس برس، أنه يحقق في الحادثة، دون مزيد من التفاصيل.

وفي تجمّع حاشد في ميشيغان، قال الرئيس ترامب إن المتظاهرين في تكساس حاولوا “حماية” الحافلة الديموقراطية، وأضاف “أترون كيف حاول أناسنا حماية هذه الحافلة أمس”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً