خبز الحليب الياباني هش وخفيف كالقطن حضريه للفطور والمدارس

خبز الحليب الياباني هش وخفيف كالقطن حضريه للفطور والمدارس







من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف سوياً على الطريقة الصحية لعمل خبز الحليب الياباني الطري اللذيذ، حيث أنه طريقة تحضيره سهلة للغاية، ويتميز بمكوناته البسيطة الموجودة في كل منزل، تعالي معي لتتعرفي بنفسك على الطريقة البسيطة لتحضيره، وتتمكني من القيام به بنفسك في المنزل والحصول على أفضل النتائج المضمونة. طريقة عمل خبز الحليب الياباني في المنزل نقدم لكم اليوم طرق …

من خلال مقالنا هذا سوف نتعرف سوياً على الطريقة الصحية لعمل خبز الحليب الياباني الطري اللذيذ، حيث أنه طريقة تحضيره سهلة للغاية، ويتميز بمكوناته البسيطة الموجودة في كل منزل، تعالي معي لتتعرفي بنفسك على الطريقة البسيطة لتحضيره، وتتمكني من القيام به بنفسك في المنزل والحصول على أفضل النتائج المضمونة.

طريقة عمل خبز الحليب الياباني في المنزل

نقدم لكم اليوم طرق سهلة وبسيطة لعمل خبز الحليب الياباني بالمنزل بأقل المكونات الموجودة بمنزلك:

المكونات:

  • 4 كوب من الدقيق.
  • ملعقة ونصف من الخميرة الفورية.
  • كوب كامل من الحليب السائل.
  • بيضة واحدة.
    ربع كوب من الزبد بدرجة حرارة الغرفة.
  • رشة ملح.
    ربع كوب من السكر.
  • ملعقتين من الحليب المجفف.

طريقة التحضير:

  1. في البداية نقوم بعمل محسن العجين من خلال إحضار مقلاه ويضاف لها 4/3 كوب من الماء، وثلث كوب من الدقيق وتوضع على النار مع التقليب المستمر دون توقف، حتى نحصل على قوام ثقيل وشفاف ومطاط ويرفع من على النار ويترك جانباً.
  2. ونقوم بخلط الدقيق مع السكر والخميرة والملح والمحسن بشكل جيد، وبإناء آخر نقوم بإضافة الحليب الدافئ والبيضة وتخفق بشكل جيد، حتى تمام التجانس، ويضاف لها الحليب البودرة على الدقيق، ويخلط الحليب والبيض ونبدأ بالعجن حتى أن تتجمع العجين سوياً لمدة لا تقل 4 دقائق ومن ثم نقوم بإضافة الزبدة للعجين، وسوف تلاحظين أن العجين بدأت بالتقطع وتتجمع من جديد، وندلكها بشكل جيد باليد، حتى أن تحصل طرية وناعمة ولا تلتصق باليد. وتغطى وتترك حتى تتخمر.
  3. نأخذ قطعة من العجين وتفرد بالطول ونقوم بثني الأطراف تلف على هيئة رول وهكذا حتى الانتهاء من الكمية، وترص بالقالب وتغطى وتترك لمدة ربع ساعة ومن ثم تدهن الوجه بالبيض وتوضع بالفرن حتى تمام النضج.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً