طريقة عمل البط بالبرتقال بطريقة شهية ولذيذة

طريقة عمل البط بالبرتقال بطريقة شهية ولذيذة







‏طريقة عمل البط بالبرتقال بطريقة شهية ولذيذة، ‏يمكنك تجهيز أشهى الأكلات البط وتجهيزه بطريقة مختلفة ولذيذة بعيداً عن استخدام الطريقة التقليدية التي نستخدمها بشكل دائم وسوف تكون مختلفة وشهية وسوف يحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طريقة عمل البط بالبرتقال بالمكونات والخطوات المطلوبة. ‏طريقة عمل البط بالبرتقال ‏المكونات، ‏بطة واحدة حبة…

‏طريقة عمل البط بالبرتقال بطريقة شهية ولذيذة، ‏يمكنك تجهيز أشهى الأكلات البط وتجهيزه بطريقة مختلفة ولذيذة بعيداً عن استخدام الطريقة التقليدية التي نستخدمها بشكل دائم وسوف تكون مختلفة وشهية وسوف يحب تناولها الكثير من الأطفال والكبار، لهذا سوف نتعرف من خلال المقال اليوم على طريقة عمل البط بالبرتقال بالمكونات والخطوات المطلوبة.

‏طريقة عمل البط بالبرتقال

‏المكونات، ‏بطة واحدة حبة من البصل مقطعة 4 و3 فصوص ثوم ونصف ثمرة برتقال مقطع شرائح حبة من الجزر المقطع شرائح.

‏مكونات صوص البرتقال، ‏2 كوب عصير برتقال ونصف كوب مرق ضبط وملعقة نشا ‏وثمرة ‏برتقال ‏مقطعة ‏شرائح.

‏مكونات التتبيلة، ‏2 حبة بصل مفروم ‏وملعقتين بشر برتقال و2 فص ثوم وملعقتين زيت واثنان ملعقة من صلصة الطماطم وملعقتين روز ماري، وملعقتين عسل نحل ونصف ملعقة زنجبيل واثنين ورق لونه ونصف ملعقة من الملح والفلفل الأسود ونصف ملعقة من الزنجبيل.

‏خطوات تجهيز البط بالبرتقال

‏حتى تتمكني من تجهيز صوص البرتقال قومي بوضع ملعقة من النشا في كوب عصير البرتقال وقلبي المكونات حتى تذوب النشا ثم ضعي ضعيه على النار مع التقليب ثم ضعي نصف كوب من مغص البطن وقلبي المكونات حتى يتماسك بعد ذلك تقوم برفع من على النار، وأضيفي إليه البرتقال المقشر والمقطع في الصوص وقلبه واتركيه جانبا لحين الاستخدام.

أما بالنسبة للخطوات تجهيز البط بالبرتقال ينبغي عليك أولا تسخين الفرن ثم ضعي بشر البرتقال والبصل والثوم في وعاء متوسط وقلبي المكونات مع بعضها وضيفي عليها للروزماري والكرفس المفروم والملح والفلفل الأسود وتقلب المكونات سوياً.

‏بعد ذلك ضيق الزنجبيل والحبهان وضيفي عليها الروز ماري وقلبي المكونات وضعي نصف كوب عصير البرتقال بعد ذلك قومي بحشو البطة من الداخل واغلقيها جيداً وضعيها في وعاء على النار حتى تغلي ثم أضيفي الفلفل الأسود وورق اللورا و البصل المقطعة 4 والثوم، ويمكنك اضافة الجزر والبرتقال بجانب وضع نصف كوب من البرتقال ويتم وضع الملح بعد ساعتين أو حتى ‏تنضج ‏البط ‏قليلاً.

‏بعد ذلك قومي بتجهيز صينية وضعي فيها أعواد الكرفس وضعي البطة وضعي على الوجه زيت ثم طبقة من الصلصال والعسل الأبيض ونصف كوب من الماء أو الشوربة الخاصة بالبط، وضعيها في قاع الصينية وتركها لمدة 45 دقيقة في الفرن وبعد ذلك اتركيها قليلاً حتى تبرد ثم قدميها مع الصوص.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً