طريقة عمل ‏الماكرون ‏الفرنسي بماء ‏الورد ‏بالخطوات ‏

طريقة عمل ‏الماكرون ‏الفرنسي بماء ‏الورد ‏بالخطوات ‏







طريقة عمل ‏الماكرون ‏الفرنسي بماء ‏الورد ‏بالخطوات، ‏يعتبر ‏الماكرون ‏الفرنسي من الحلويات الفرنسية المعروفة والتي لها مذاق رائع ولذيذ ومن أكثر الحلويات التي اشتهرت في الفترة الأخيرة فيها وبالتالي تحاول الكثير من الأمهات عمل أشهى الأكلات والحلويات لتقديمها لأطفالها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات والخطوات على طريقة عمل الماكرون الفرنسي بماء الورد بالتفصيل…

طريقة عمل ‏الماكرون ‏الفرنسي بماء ‏الورد ‏بالخطوات، ‏يعتبر ‏الماكرون ‏الفرنسي من الحلويات الفرنسية المعروفة والتي لها مذاق رائع ولذيذ ومن أكثر الحلويات التي اشتهرت في الفترة الأخيرة فيها وبالتالي تحاول الكثير من الأمهات عمل أشهى الأكلات والحلويات لتقديمها لأطفالها، لهذا سوف نتعرف من خلال مقال اليوم بالمكونات والخطوات على طريقة عمل الماكرون الفرنسي بماء الورد بالتفصيل.

‏عمل ‏الماكرون ‏الفرنسي

المكونات، ‏كوب ونصف من السكر البودرة وكوب من اللوز المطحون و 2 بياض بيض وملعقة من عصير الليمون وملعقة من ماء الورد وربع ملعقة من الطعام ألوان الملونة.

‏مكونات الحشو، ‏ملعقة من الماء الساخن وماء ألوان وقليل من ملون الطعام الوردي وثلث كوب من الزبدة ونصف كوب من السكر البودرة.

‏خطوات ‏تجهيز الماكرون ‏الفرنسي ‏

‏أولا يتم تجهيز وعاء وأضافة اللوز المطحون والسكر وتقلب المكونات مع بعضها ثم يتم خفق بياض البيض مع عصير الليمون حتى تظهر رغوي ثم إضافة السكر مع الاستمرار في التقليب حتى تتجانس المكونات مع بعضها ثم يتم أضافة ماء الورد وملون الطعام، حتى تصبح المكونات متجانسة مع بعضها.بعد ذلك يتم وضع السكر واللوز بشكل تدريجي إلى بياض البيض مع التقليب وبعد أن تتجانس المكونات مع بعضها.

‏بعد ذلك يتم تقليب المكونات من الأسفل إلى الأعلى عدة مرات حتى لا يوجد أي تكتلات أسفل الوعاء ثم وضع ‏الماكرون ‏وأضافة هذا الخليط في الكيس الخاص بالتشكيل، وتجهيز صينية مضاف إليها القليل من السمن أو الزيت أو ورق الزبدة والبدء بتشكيل القطعة ووضعه ‏ترتاح لمدة 30 دقيقة وبعد ذلك يتم وضعها في الفرن لمدة 15 دقيقة حتى تنضج.

‏بعد ذلك يتم خلط مكونات الحشو مع بعضها ثم وضعها في أكياس التزيين ونقوم بوضعها على قطع الماكرون ‏في المنتصف والضغط عليها بالقطعة الأخرى وتكرار هذا الأمر حتى انتهاء الكمية ثم وضعها في الثلاجة حتى تتجمد وبعد ذلك يتم تناوله.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً