مصر: البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر

مصر: البرلمان يوافق على إعلان حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر







وافق مجلس النواب المصري، برئاسة علي عبدالعال، بشكل نهائي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر. وبحسب الوسائل الإعلامية المصرية، نصت المادة الثانية من القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.وجاء…




البرلمان المصري برئاسة علي عبدالعال (أرشيف)


وافق مجلس النواب المصري، برئاسة علي عبدالعال، بشكل نهائي، على قرار رئيس جمهورية مصر العربية، بفرض حالة الطوارئ لمدة 3 أشهر.

وبحسب الوسائل الإعلامية المصرية، نصت المادة الثانية من القرار على أن تتولى القوات المسلحة وهيئة الشرطة اتخاذ ما يلزم لمواجهة إخطار الإرهاب وتمويله وحفظ الأمن بجميع أنحاء البلاد وحماية الممتلكات العامة والخاصة وحفظ أرواح المواطنين.

وجاء ذلك عقب موافقة اللجنة العامة على القرار، عقب إلقاء رئيس مجلس الوزراء، مصطفى مدبولي، بيانا أمام المجلس حول الأسباب التي أدت لفرض حالة الطوارئ.

وتعهد مدبولي أمام المجلس بالموازنة في استخدام الإجراءات الاستثنائية أثناء فرض حالة الطوارئ على الحريات العامة والحفاظ على الأمن القومي للبلاد.

وينص قرار رئيس الجمهورية رقم 596 لسنة 2020 بإعلان حالة الطوارئ فى جميع أنحاء البلاد لمدة 3 أشهر تبدأ اعتباراً من الساعة الواحدة من صباح يوم الإثنين الموافق 26 أكتوبر(تشرين الأول) 2020.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً