السعودية تستقبل أولى رحلات المعتمرين

السعودية تستقبل أولى رحلات المعتمرين







استقبلت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأحد أولى الرحلات القادمة من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وسط إجراءات صحية حذرة لتفادي انتشار فيرس كورونا المستجد. وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، كان في استقبال فوج المعتمرين لدى وصولهم، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ونائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط ومدير مطار…




(واس)


استقبلت المملكة العربية السعودية مساء اليوم الأحد أولى الرحلات القادمة من خارج المملكة لأداء مناسك العمرة والزيارة، وسط إجراءات صحية حذرة لتفادي انتشار فيرس كورونا المستجد.

وبحسب وكالة الأنباء السعودية (واس)، كان في استقبال فوج المعتمرين لدى وصولهم، وزير الحج والعمرة الدكتور محمد صالح بن طاهر بنتن، ونائبه الدكتور عبدالفتاح بن سليمان مشاط ومدير مطار الملك عبدالعزيز الدولي عصام نور.

وأشارت الوزارة إلى أن المعتمرين سيخضعون فورًا للعزل الطبي الذي سيستمر 3 أيام قبل أداء مناسك العمرة في فنادق مؤهلة.

وجاء فتح المطار بعد أن استكملت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية، إجراءتها الاحترازية، وذلك بتوفير الأجهزة واللوازم والأطقم الطبية المخصصة لفحص المسافرين القادمين للمملكة.

واشترطت الهيئة على القادمين اصطحاب شهادات طبية من الجهات القادمة منها تثبت سلامتهم من الفيروس، بحيث لا يتجاوز وقت إجرائهم للفحص 72 ساعة منذ لحظة وصولهم إلى المطار، والالتزام بالنزول التدريجي للركّاب من الطائرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً