إيران تفرض قيوداً جديدة بعد حصيلة قياسية لوفيات كورونا

إيران تفرض قيوداً جديدة بعد حصيلة قياسية لوفيات كورونا







قررت السلطات الإيرانية تقييد حركة التنقل من عدد من المدن وإليها لفترة مؤقتة، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي، الأحد، في مسعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي سجّل حصيلة قياسية جديدة على صعيد الوفيات اليومية. ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون عن قرار لوزارة الداخلية، أن الإجراء الجديد سيدخل حيّز التنفيذ ظهر الإثنين، ويستمر حتى الجمعة على…




مواطنون إيرانيون - أرشيف


قررت السلطات الإيرانية تقييد حركة التنقل من عدد من المدن وإليها لفترة مؤقتة، بحسب ما أورد التلفزيون الرسمي، الأحد، في مسعى للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد الذي سجّل حصيلة قياسية جديدة على صعيد الوفيات اليومية.

ونقل الموقع الالكتروني للتلفزيون عن قرار لوزارة الداخلية، أن الإجراء الجديد سيدخل حيّز التنفيذ ظهر الإثنين، ويستمر حتى الجمعة على الأقل.
ويطال القرار مراكز 25 محافظة إيرانية مصنّفة عند المستوى “الأحمر”، وهو الأعلى وفق التصنيفات المحلية للإشارة إلى خطورة انتشار الفيروس المستجد، حيث سيتم منع خروج سكان هذه المدن منها، أو دخول غير القاطنين على أن تفرض غرامة على المخالفين تعادل (17 دولارا أمريكيا).
وتشمل الإجراءات إقفال أماكن عامة في 25 مركز محافظة، أبرزها طهران، لمدة أسبوع على الأقل اعتبارا من الأربعاء.
وفي وقت سابق الأحد، أفادت المتحدثة باسم وزارة الصحة سيما سادات لاري عن وفاة 434 شخصا في الساعات الأربع والعشرين الماضية، وإصابة 7719.
وتواصل الجمهورية تسجيل أعداد قياسية على صعيد الوفيات والإصابات اليومية، في نسق تصاعدي منذ سبتمبر (أيلول).

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً