تأكيد فوز رئيس تنزانيا رسميا بولاية ثانية

تأكيد فوز رئيس تنزانيا رسميا بولاية ثانية







أعلنت السلطات الانتخابية في تنزانيا رسميا، الأحد، فوز رئيس البلاد جون ماجوفولي بولاية جديدة بعد تغلبه بفارق كبير عن أقرب منافسيه في الانتخابات التي أجريت يوم 28 أكتوبر(تشرين أول) الماضي على الرغم من تنديد المعارضة بحدوث تزوير ومطالبتها بإعادة التصويت وتهديدها بتنظيم احتجاجات حاشدة انطلاقا من الاثنين. وأصبح فوز ماجوفولي بولاية ثانية رسميا في حفل أقيم في عاصمة …




رئيس تنزانيا جون ماجوفولي - أرشيف


أعلنت السلطات الانتخابية في تنزانيا رسميا، الأحد، فوز رئيس البلاد جون ماجوفولي بولاية جديدة بعد تغلبه بفارق كبير عن أقرب منافسيه في الانتخابات التي أجريت يوم 28 أكتوبر(تشرين أول) الماضي على الرغم من تنديد المعارضة بحدوث تزوير ومطالبتها بإعادة التصويت وتهديدها بتنظيم احتجاجات حاشدة انطلاقا من الاثنين.

وأصبح فوز ماجوفولي بولاية ثانية رسميا في حفل أقيم في عاصمة البلاد، دودوما، حيث تلقى أوراق الاعتماد الرسمية من اللجنة الوطنية للانتخابات.
وقال ماجوفولي خلال خطاب ألقاه في الحفل، وفقا لوسائل إعلام محلية “أتقدم بخالص الشكر لمواطني تنزانيا لثقتهم بي واختيارهم لي بأغلبية كبيرة”.
وانتهز الرئيس التنزاني الفرصة أيضا “لتهنئة” السلطات الانتخابية على “الإدارة الجيدة” للانتخابات التي أجريت الأربعاء الماضي.
ووفقا لصحيفة (ديلي نيوز) المحلية، تم تحديد أداء اليمين يوم 5 نوفمبر(تشرين الثاني) في الاستاد الجمهوري بالعاصمة دودوما.
ووفقا للبيانات التي أعلنتها اللجنة يوم الجمعة، صوت حوالي 15 ملايين تنزاني في الانتخابات الرئاسية، ما يمثل نسبة مشاركة بلغت(50.7%).
وحصل ماجوفولي على دعم حوالي 12.5 مليون ناخب (بما يقرب 83% من الأصوات)، مقابل 1.9 مليون صوت لمنافسه الرئيسي، توندو ليسو التابع لحزب الديمقراطية والتقدم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً