اعملي فرايد مشروم مقرمش دلوقت مع الخضار في 10 دقايق بس

اعملي فرايد مشروم مقرمش دلوقت مع الخضار في 10 دقايق بس







طريقة عمل الفطر المقلي مع الخضار هي الطريقة الأشهى من بين أنواع وطرق عمل الفطر المقرمش المختلفة حيث يعتبر المشروم من الفطريات التي تستخدم في الأكل وذلك يظهر لنا من خلال طريقة عمل لازانيا بعيش الغراب حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، وكذلك الحال في طريقة عمل الفتة المصرية ويعتبر المشروم من المصادر المهمة التي…

طريقة عمل الفطر المقلي مع الخضار هي الطريقة الأشهى من بين أنواع وطرق عمل الفطر المقرمش المختلفة حيث يعتبر المشروم من الفطريات التي تستخدم في الأكل وذلك يظهر لنا من خلال طريقة عمل لازانيا بعيش الغراب حيث أنه غني بالعديد من العناصر الغذائية، وكذلك الحال في طريقة عمل الفتة المصرية ويعتبر المشروم من المصادر المهمة التي يمكن الحصول منها على الكالسيوم وفيتامين د، فضلاً عن أنه يحتوي على النياسين والريبوفلافين و السيلينيوم ومجموعة كبيرة من الفيتامينات، إضافة إلى إنه خالي من الكولسترول والجلوتين، ومنخفض في السعرات الحرارية، ويفيد المشروم في مكافحة السرطانات وتقوية المناعة، بفضل احتوائه على العديد من مضادات الأكسدة قوية، كما يقوم بدور حيوي في تعزيز المناعة وصحة القلب والشرايين، والوقاية من الالتهابات، مثل طريقة عمل لحم بالكاري ولذلك سنوفر لكم طريقة عمل الفطر مع الخضار بالتفصيل.

طريقة عمل الفطر المقلي مع الخضار

يقوم المشروم أيضًا بخفض ضغط الدم والكولسترول إضافة إلى إنه يعتبر غذاء خالي من الدهون ومصدر مهم للألياف والعديد من الفيتامينات والمعادن، لذلك هو يفيد جدًا في تقوية العظام وعلاج فقر الدم ومن الأطباق اللذيذة التي يكون الفطر مكونها الرئيسي طبق الفطر المقلي مع الخضار، الذي يعد من المقبلات الرائعة التي يمكن تقديمها كطبق رئيسي شهي على مائدة العشاء، ويتميز بسرعة تحضيره وألوانه الجذابة.

مكونات الفطر المقرمش

  • ربع كيلو من المشروم.
  • ثمرتي فلفل رومي أخضر وأحمر.
  • مفروم خشن لبصلة متوسطة الحجم.
  • ملعقة صغيرة من معجون الطماطم.
  • نصف ملعقة صغيرة من الكمون.
  • نصف ملعقة من الفلفل الأسود والملح.
  • ثلاث ملاعق كبيرة من الزيت.

طريقة عمل الفطر مع الخضار في البيت

  1. نقوم بتقطيع المشروم إلى شرائح ونقطع ثمرتي الفلفل الرومي إلى مكعبات، في قدر عميق نسخن الزيت ونضع مفروم البصلة مع التقليب حتى تذبل.
  2. نقوم بإضافة معجون الطماطم، ثم نضيف مكعبات الفلفل الرومي، مع التحريك حتى يصبح ليناً، ثم نضيف شرائح المشروم والكمون والفلفل الأسود والملح، نترك المكونات على نار هادئة مع تغطية القدر، حتى تنضج.
  3. بعد 5 دقائق نزيل الغطاء ونحرك على نار متوسطة، نرفع القدر من على النار، نسكب المكونات في طبق التقديم، وهكذا نكون قد حصلت على أسهل طريقة عمل الفطر المقلي مع الخضار في البيت.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً