اعملي أحلى لازانيا في البيت بالمشروم بطريقة جديدة وسهلة جدا

اعملي أحلى لازانيا في البيت بالمشروم بطريقة جديدة وسهلة جدا







طريقة عمل لازانيا بعيش الغراب أو المشروم من أكثر الوجبات المشهورة في الوطن العربي، مثل شهرة طريقة عمل الدجاج الإسباني وهي في الأصل وجبة إيطالية حيث يشتهر المطبخ الإيطالي بالعديد من الأطباق اللذيذة الطعم والشهية، والتي انتشرت وتنتشر في معظم دول العالم، كما حدث في طريقة عمل لحم بالكاري على الطريقة الهندية ومن أشهى الوجبات اللذيذة التي…

طريقة عمل لازانيا بعيش الغراب أو المشروم من أكثر الوجبات المشهورة في الوطن العربي، مثل شهرة طريقة عمل الدجاج الإسباني وهي في الأصل وجبة إيطالية حيث يشتهر المطبخ الإيطالي بالعديد من الأطباق اللذيذة الطعم والشهية، والتي انتشرت وتنتشر في معظم دول العالم، كما حدث في طريقة عمل لحم بالكاري على الطريقة الهندية ومن أشهى الوجبات اللذيذة التي يشتهر بها المطبخ الإيطالي، اللازانيا، وأيضًا طريقة عمل الفطر المقلي مع الخضار وهو طبق كلاسيكي يمكن أن يؤكل بعد طهيه باردًا أو ساخنًا، ويستعمل في إعداد طبق اللازانيا مكونات عديدة لكن المكوّن الأساسي لهذا الطبق هو شرائح المكرونة المسطّحة، والتي يمكن إعداد وتحضير اللازانيا بسلق شرائح اللازانيا أو عدم سلقها، وهذا الموضوع عن عمل طبق اللازانيا، كما سبق ووفرنا لكم طريقة عمل السمك الفيليه المقلي في البيت، ويمكن أن تصنعي وصفات سهلة ولذيذة أخرى في البيت ومنها طريقة عمل السلمون المشوي.

طريقة عمل لازانيا بعيش الغراب

المكونات تبدأ بعمل الصلصة والتي تتكون من ثمرتين كبيرتين من البصل، كيلو ونصف من الطماطم، فصين من الثوم، 3 أغصان من الزعتر الطازج، 20جرام من الزبد، ملح، فلفل حار حسب الرغبة.

طريقة عمل اللازانيا بالفراخ والمشروم أو اللحم الأحمر

نصف كيلوجرام من اللحم المفروم الأحمر، ثمرتين من البصل، ثمرتي جزر، ساق من الكرفس، فص من الثوم، 70جرام من عيش الغراب المجفف، 30جرام من الدهن، ملح، فلفل حارحسب الرغبة.

مكونات عمل البشاميل

80 جرام من الزبدة، 80جرام من الدقيق، لتر من الحليب، 50جرام من جبن بارميزان المبشور، فص ثوم، ورقة غار، غصن من الزعتر الأخضر، ملح، فلفل حار

مكونات طبق لزانيا بالمشروم

24ورقة من المكرونة اللازانيا، 100 جرام مبشور من جبن بارميزان، 25جرام من الزبدة.

طريقة تحضير اللازانيا بالمشروم

  • تحضير صلصة الطماطم: يقطع البصل والثوم ويتم تحميرهما في القليل من الزبد، ثم تقشر الطماطم بعد غمرها لبضع ثوان في ماء مغلي.
  • ثم تقطع إلى قطع كبيرة ويُتبّل المزيج بالملح والفلفل الحار ويُضاف إليه الزعتر.
  • يُطهى المزيج بلطف لمدة ساعتين، مع إضافة القليل من الماء إذا لزم الأمر، ثم يتم هرسه للحصول على صلصة ناعمة سائلة قليلاً وبدون بذور.
  • ثم تضاف إليها التوابل مع الملح والفلفل، ويمكن إضافة القليل من السكر، إذا كانت الصلصة حمضية.

طريقة عمل لازانيا المشروم في البيت

  • يقطع البصل مع الثوم، وتقطع سيقان الكرفس والجزر، ويتم قلى كل شيء مع القليل من الدهن، ثم يضاف اللحم المفروم، المتبل بالملح والفلفل الحار، ونتركه جيدًا لمدة 10 دقائق، ثم تصب صلصة الطماطم على المكونات.
  • ويتم الطبخ لمدة ساعتين على الأقل، ويرطب الفطر المجفف بقليل من الماء البارد، ثم يتم تصفيته، تقطع وتضاف إلى الصلصة.
  • وفي منتصف الوقت وأثناء الطهي نضع ملعقتين كبيرتين من الماء، الذي اكتسب طعم الفطر جيدًا، وفي نهاية الطهي، يتم ضبط التوابل بالملح والفلفل الحار.

طريقة تحضير بشاميل اللازانيا

  • نذوب الزبدة على النار ونضيف الدقيق أثناء الخلط مع التحريك، ويتم الطبخ لمدة عشر دقائق، مع التحريك، ونصب الحليب، مع الثوم وورق الغار والزعتر.
  • ويتبل بالملح والفلفل الحار، ونتركه الخليط حتى يغلي ثم نسكبه تدريجياً فوق مزيج الزبد والدقيق، مع التحريك جيداً.
  • يُطهى المزيج على نار خفيفة لمدة تتراوح بين 5 و7 دقائق، حتى يكون قوامًا متماسكًا نوعًا، ثم نضيف جبنة البارميزان المبشورة، ونضبط الطعم بإضافة التوابل مع الملح والفلفل الحار.

طريقة عمل لازانيا بالمشروم

  • يتم دهن قالب كبير بالزبد، مع وضع طبقة من البشاميل في قاع القالب ثم توضع طبقة من مكرونة اللازانيا، ثم نصب طبقة من صلصة الفطر وتغطى باللحم العصاج.
  • تكرر هذه العملية الأخيرة مرتين، ومع الانتهاء من البشاميل، نضع جبنة البارميزان المبشورة.
  • نضع القالب في فرن مسخن على درجة حرارة 150 درجة مئوية لمدة 20 إلى 25 دقيقة، ثم تخرج من الفرن وتقدم إما ساخنة أو باردة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً