زوجة الرئيس الجزائري تنوب عنه في التصويت

زوجة الرئيس الجزائري تنوب عنه في التصويت







أفادت وسائل إعلام جزائرية أن زوجة الرئيس عبد المجيد تبون نابت عنه اليوم الأحد في التصويت على إجراء تعديلات على الدستور. وذكر موقع صحيفة “النهار” الجزائري أن حرم الرئيس نابت عن زوجها، في التصويت على مشروع تعديل الدستور الجديد، وذلك في منطقة بوشاوي بالعاصمة.وانطلقت اليوم منذ الساعة الثامنة صباحاً (بالتوقيت المحلي) أكثر من 60 ألف مركز …





أفادت وسائل إعلام جزائرية أن زوجة الرئيس عبد المجيد تبون نابت عنه اليوم الأحد في التصويت على إجراء تعديلات على الدستور.

وذكر موقع صحيفة “النهار” الجزائري أن حرم الرئيس نابت عن زوجها، في التصويت على مشروع تعديل الدستور الجديد، وذلك في منطقة بوشاوي بالعاصمة.

وانطلقت اليوم منذ الساعة الثامنة صباحاً (بالتوقيت المحلي) أكثر من 60 ألف مركز ومكتب اقتراع من أجل الاستفتاء على الدستور في ظروف استثنائية يميزها تفشي جائحة كورونا.

ويعد تعديل الدستور أحد أهم الالتزامات الانتخابية للرئيس عبد المجيد تبون، الذي يتواجد منذ الأربعاء الماضي بأحد اكبر المستشفيات الألمانية لـ”إجراء فحوصات طبية معمقة”.

ورغم أن الرئاسة الجزائرية أكدت أن صحة تبون، مستقرة ولا تدعو للقلق وانه فريقه الطبي متفائل بنتائج الفحوصات، إلا أن ذلك لم يمنع استمرار الجدل حول وضعه الصحي.

ويتضمن مشروع تعديل الدستور ستة محاور، تتمثل في الحقوق الأساسية والحريات العامة، وتعزيز الفصل بين السلطات وتوازنها، والسلطة القضائية، والمحكمة الدستورية، والشفافية والوقاية من الفساد ومكافحته، والسلطة الوطنية المستقلة للانتخابات.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً