فيتامينات قد تحميكم من الانفلونزا والاكتئاب

فيتامينات قد تحميكم من الانفلونزا والاكتئاب







–>

بحسب نتائح لدراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأميركية للطب، حيث توصلت إلى أن مكملات الفيتامين D تساهم في الوقاية من عدوى الإنفلونزا الموسمية، وخصوصاً لدى الأطفال الذين عادوا إلى المدارس. كما ووجد الباحثون أن تناول متمّمات الـD3 خلال موسم البرد يمكن أن…

–>


بحسب نتائح لدراسة أجرتها المكتبة الوطنية الأميركية للطب، حيث توصلت إلى أن مكملات الفيتامين D تساهم في الوقاية من عدوى الإنفلونزا الموسمية، وخصوصاً لدى الأطفال الذين عادوا إلى المدارس. كما ووجد الباحثون أن تناول متمّمات الـD3 خلال موسم البرد يمكن أن يحد من انتشار هذا المرض. كما تبين لهم من خلال التجارب التي أُجريت على عينة عشوائية أن هذا قد يساعد أيضاً على التخلص من أعراض الاكتئاب الموسمي.

alt
صورة توضيحية

وبدا من خلال البحث أن الأشخاص الذين يعانون من الاكتئاب يشهدون انخفاضاً في مستوى هذا الفيتامين. كذلك أظهرت دراسة أخرى أن هذه المتمّمات يمكن أن تمنع حدوث التهابات في الجهاز التنفسي. كما ورد في تقرير الصحيفة ما كشفته دراسات أخرى من أن عدداً كبيراً من الأشخاص الذين ثبتت إصابتهم بـفيروس كوفيد-19 يعانون من نقص في الفيتامين D. ولهذا نصح الخبراء بضرورة تناول متمّماته مع الحرص على التعرّض لبعض الوقت لأشعة الشمس في حال كان هذا ممكناً بين الحين والآخر.

إقرا ايضا في هذا السياق:

رابط المصدر للخبر