الجزائر: بدء التصويت على استفتاء تعديل الدستور

الجزائر: بدء التصويت على استفتاء تعديل الدستور







فتحت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها اليوم الأحد للتصويت في استفتاء على تعديلات في الدستور ضغط الرئيس عبد المجيد تبون والجيش من أجلها في مسعى لطي صفحة الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد العام الماضي. واعتبر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منذ انتخابه نهاية العام الماضي أن تعديل الدستور يعد “أولوية الأولويات” في ولايته الرئاسية.وتعهد تبون …




alt


فتحت مراكز الاقتراع في الجزائر أبوابها اليوم الأحد للتصويت في استفتاء على تعديلات في الدستور ضغط الرئيس عبد المجيد تبون والجيش من أجلها في مسعى لطي صفحة الاحتجاجات الشعبية التي شهدتها البلاد العام الماضي.

واعتبر الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون منذ انتخابه نهاية العام الماضي أن تعديل الدستور يعد “أولوية الأولويات” في ولايته الرئاسية.

وتعهد تبون بأن “يُحدث القطيعة مع ممارسات النظام السابق وينهي الحكم الفردي ويضع حداً للصلاحيات الإمبراطورية لرئيس البلاد” التي جاء بها دستور فبراير(شباط) 2016 في عهد الرئيس السابق عبد العزيز بوتفليقة.

وللمرة الأولى منذ استقلال البلاد، اختارت السلطات الجزائرية، يوم الأحد، موعداً لإجراء الاستفتاء الشعبي على الدستور، بعد أن كان يوم الخميس، مخصصاً لكل المواعيد الانتخابية بما فيها الانتخابات الرئاسية والتشريعية والمحلية والاستفتاءات الشعبية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً