طريقة عمل دجاج بالكاري

طريقة عمل دجاج بالكاري







طريقة عمل دجاج بالكاري، وصفة حارة ومميزة جداً من المطبخ الهندي الحافل بالاطباق الشهية والغنية بالمكونات والتوابل. ودجاج بالكاري من اصناف الطعام التي لا ينصح بتحضيرها وتقديمها للصغار كونها حادة وحارة جداً لاحتوائها على التوابل الحارة التي لا يمكن للصغار تحملها، وعلى رأسها الكاري. الكاري نوع من التوابل التي تشتهر بها الهند، طعمه لاذع، ويضفي على الطعام نكهة…

طريقة عمل دجاج بالكاري، وصفة حارة ومميزة جداً من المطبخ الهندي الحافل بالاطباق الشهية والغنية بالمكونات والتوابل.

ودجاج بالكاري من اصناف الطعام التي لا ينصح بتحضيرها وتقديمها للصغار كونها حادة وحارة جداً لاحتوائها على التوابل الحارة التي لا يمكن للصغار تحملها، وعلى رأسها الكاري.

الكاري نوع من التوابل التي تشتهر بها الهند، طعمه لاذع، ويضفي على الطعام نكهة مميزة ولذيذة ورائحة شهية. وأصل كلمة كاري من لغة التاميل وهي تعني الصلصة، ويتم خلط الكاري عادة مع مجموعة من التوابل الأخرى لإضفاء نكهة إضافية لها، وعند الغرب تخلط مجموعة من التوابل معاً وهي: الكركم، وجوزة الطيب، والزعفران، وبذور السمسم، والقرنفل، والكزبرة، والكمون، وغيرها لتعطي نكهة مثل نكهة الكاري وتسمى هذه الخلطة بالماسالا.

مقادير دجاج بالكاري:

يعد طبق دجاج بالكاري من الاطباق الرئيسية التي تزين الموائد في كافة المناسبات، فلنتعلم طريقة تحضيره من الشيف منال العالم.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً