أسترالية تروي تفاصيل الانتهاكات المهينة بمطار قطر

أسترالية تروي تفاصيل الانتهاكات المهينة بمطار قطر







روت مسافرة أسترالية تعرضت للتفتيش المذل في مطار الدوحة، تفاصيل الانتهاكات المهينة التي تعرضت لها نساء أستراليات وبريطانيات وفرنسية ونيوزيلاندية في مطار الدوحة وتعريتهن وفحصهن فحصاً دقيقاً قسرياً. وقالت إليزابيث جونز في تصريحات لقناة العربية “أبلغونا في مطار الدوحة في البداية أن هناك مشكلة في الإنارة”، لافتة إلى أنها بعد عودتها إلى سيدني أدركت أننا تعرضنا لموقف مريع.وأوضحت جونز…




مطار حمد الدولي (أرشيف)


روت مسافرة أسترالية تعرضت للتفتيش المذل في مطار الدوحة، تفاصيل الانتهاكات المهينة التي تعرضت لها نساء أستراليات وبريطانيات وفرنسية ونيوزيلاندية في مطار الدوحة وتعريتهن وفحصهن فحصاً دقيقاً قسرياً.

وقالت إليزابيث جونز في تصريحات لقناة العربية “أبلغونا في مطار الدوحة في البداية أن هناك مشكلة في الإنارة”، لافتة إلى أنها بعد عودتها إلى سيدني أدركت أننا تعرضنا لموقف مريع.

وأوضحت جونز أنها وباقي المسافرات “كانت تراودنا أسئلة كثيرة ولم يكن أحد يعطينا الإجابة”، مؤكدة أن هول ما حدث جعل الجميع يعتقد أن الطائرة تعرضت لعمليات اختطاف إرهابية.

وأشارت إحدى الضحايا التي خضعت للتفتيش القسري في مطار حمد الدولي إلى أنه جرى عزل الرجال في الطائرة “وكانوا خائفين جداً.. ثم اقتيدت النساء والأطفال في مشهد مخيف”.

وأعلنت سيدات أستراليات عالقات في الخارج أنهن إما قمن بإلغاء حجوزاتهن مع الخطوط الجوية القطرية، أو تعمدن الحجز على شركة طيران بديلة أو أنهن لن يسافرن على متن رحلات الخطوط الجوية القطرية في المستقبل، تضامناً مع النساء اللواتي تقول منظمة العفو الدولية إنهن عانين “انتهاكاً صارخاً” لحقوقهن الإنسانية.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً