محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا

محادثات عسكرية ليبية للمرة الأولى في ليبيا







أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس السبت، أنّ الجولة الخامسة من المحادثات العسكرية الليبية ستنعقد الأسبوع المقبل للمرة الأولى داخل البلاد. وأوضحت البعثة الأممية في بيان صحافي أنّ “اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) تجتمع في الفترة بين 2 و4 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري لعقد الجولة الخامسة من المحادثات، وذلك للمرة الأولى داخل ليبيا في مدينة غدامس …




ليبيا (أرشيف)


أعلنت بعثة الأمم المتحدة للدعم في ليبيا أمس السبت، أنّ الجولة الخامسة من المحادثات العسكرية الليبية ستنعقد الأسبوع المقبل للمرة الأولى داخل البلاد.

وأوضحت البعثة الأممية في بيان صحافي أنّ “اللجنة العسكرية الليبية المشتركة (5 + 5) تجتمع في الفترة بين 2 و4 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري لعقد الجولة الخامسة من المحادثات، وذلك للمرة الأولى داخل ليبيا في مدينة غدامس الواقعة في جنوب غرب البلاد”.

وانعقدت اللقاءات الأربعة السابقة خارج ليبيا، ويأتي ذلك فيما يستعد الفرقاء الليبيون للبدء في عقد جلسات ملتقى الحوار السياسي المزمع إجراؤه في تونس في 9 نوفمبر(تشرين الثاني) الجاري.

وأعلنت الأمم المتحدة في 23 من الشهر الجاري، توقيع اللجنة العسكرية الليبية (5+5) في جنيف اتفاقاً لوقف إطلاق النار بشكل دائم في ليبيا.

وأوضحت البعثة الأممية في بيانها أنّ الجولة الخامسة تأتي بعد التوقيع على اتفاق وقف إطلاق النار الدائم في جنيف، مشيرة إلى أنّ المحادثات ستحضرها الممثلة الخاصة للأمين العام للأمم المتحدة في ليبيا بالإنابة ستيفاني وليامز.

وأشارت إلى أن الاجتماع سيبحث آليات تنفيذ اتفاق وقف إطلاق النار الدائم، بما في ذلك إنشاء اللجان الفرعية، فضلاً عن آليات المراقبة والتحقق من وقف إطلاق النار.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً