الكاظمي: نتطلّع للعمل مع مصر وتعزيز التعاون

الكاظمي: نتطلّع للعمل مع مصر وتعزيز التعاون







أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت، أن الحكومة العراقية تتطلّع للعمل مع مصر وتعزيز التعاون بين البلدين، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية تولي أهمية قصوى باللجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة. وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره المصري مصطفى مدبولي في كلمة له تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، “نتشرف بلقاء رئيس الوزراء المصري …




رئيس الوزراء العراقي الكاظمي ونظيره المصري مدبولي (أرشيف)


أكد رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي اليوم السبت، أن الحكومة العراقية تتطلّع للعمل مع مصر وتعزيز التعاون بين البلدين، فيما أشار إلى أن الحكومة العراقية تولي أهمية قصوى باللجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة.

وقال الكاظمي في مؤتمر صحفي مشترك، مع نظيره المصري مصطفى مدبولي في كلمة له تلقتها وكالة الأنباء العراقية (واع)، “نتشرف بلقاء رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي، حيث إن العراق تربطه بمصر روابط تاريخية”، لافتاً إلى أن “الحكومة العراقية تولي أهمية قصوى باللجنة العراقية المصرية الأردنية المشتركة”.

وأضاف أن “العراق يتطلع للعمل بشكل سريع مع مصر وتعزيز التعاون لخدمة بلدينا”.

ومن جانبه، هنأ رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي الشعب العراقي بمناسبة حلول ذكرى المولد النبوي الشريف، مبيناً “أننا سعداء بتوقيع المذكرات ونأمل تحويلها لمشاريع”.

ولفت إلى أنه “سيتم وضع خطة زمنية محددة لتفعيل المذكرات الموقعة بين العراق ومصر”، موضحاً أنه تم توقيع العديد من مذكرات التفاهم مع العراق.

وبيّن أن “العراق ومصر توافقا على سرعة تفعيل مجموعة من المشاريع التي تنفذها الخبرات المصرية، فضلاً عن توافق الطرفين على قضية الأمن المائي بين الدولتين”، مؤكداً “أننا سننفذ المشروعات بما يحقق سعادة الشعبين العراقي والمصري”.

وأشار مدبولي إلى أن “الشارع المصري سعيد بزيارتنا إلى العراق”.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً