بنى حياته من الصفر.. هكذا تحول كونري إلى أسطورة “جيمس بوند”

بنى حياته من الصفر.. هكذا تحول كونري إلى أسطورة “جيمس بوند”







توفى الممثل البريطاني الأسطوري شون كونري، الذي اشتهر، بين أدوار أخرى، بأداء شخصية جيمس بوند، عن عمر 90 عاماً، وفقاً لما ذكرته أسرته لشبكة “بي بي سي” اليوم السبت. وتوفي الممثل الاسكتلندي الذي حصل على لقب “سير”، بسلام أثناء نومه، بينما كان في جزر البهاما، حيث “لم يكن على ما يرام لبعض الوقت”، وفقاً لما قاله …




alt


توفى الممثل البريطاني الأسطوري شون كونري، الذي اشتهر، بين أدوار أخرى، بأداء شخصية جيمس بوند، عن عمر 90 عاماً، وفقاً لما ذكرته أسرته لشبكة “بي بي سي” اليوم السبت.

وتوفي الممثل الاسكتلندي الذي حصل على لقب “سير”، بسلام أثناء نومه، بينما كان في جزر البهاما، حيث “لم يكن على ما يرام لبعض الوقت”، وفقاً لما قاله جاسون كونري، نجل الممثل الراحل، لنفس الشبكة.
وأضاف جاسون قائلاً إنه “يوم حزين لجميع الذين عرفوا والدي وأحبوه وخسارة مُحزنة لجميع الناس حول العالم الذين استمتعوا بموهبته الرائعة كممثل”.
وكان الممثل الاسكتلندي هو أول من جسد شخصية جيمس بوند في السينما، وهو الدور الذي وضعه على طريق الشهرة في ستينيات القرن الماضي.
وامتدت مسيرة كونري التمثيلية لخمسة عقود قدم خلالها العديد من الأفلام مثل “Indiana Jones and the Last Crusade ” عام 1989 و “First Knight” (1995) و”Entrapment” (1999)، وفاز بجائزة الأوسكار عام 1988 عن دوره في فيلم “The Untouchables”.
وفي عام 2003، شارك في فيلم “The League of Extraordinary Gentlemen” ومنذ ذلك الحين ابتعد عن الشاشة العملاقة وانتقل للعيش في جزر البهاما.
وإلى جانب شهرته كممثل، كان الفنان الراحل من المؤيدين منذ فترة طويلة لاستقلال اسكتلندا، حيث قال في مقابلات خلال الفترة التي سبقت استفتاء 2014 إنه قد يعود إلى وطنه في جزر البهاما ويعيش في اسكتلندا، إذا صوتت على الانفصال عن المملكة المتحدة.
كان اسكتلندياً وطنياً
وبعد الإعلان عن نبأ وفاته، قالت الوزيرة الأولى في اسكتلندا نيكولا ستورجون، “شعرت بالحزن عندما علمت هذا الصباح بوفاة السير شون كونري. إن أمتنا اليوم تنعي أحد أبنائها المحبوبين”.
وأضافت “لقد كان أسطورة عالمية، ولكن أولاً وقبل كل شيء، كان اسكتلندياً وطنياً فخورا، فقد أظهر حضوره البارز في افتتاح البرلمان الاسكتلندي في عام 1999 حبه للبلد الذي ولد فيه. كان شون مدافعاً طوال حياته عن استقلال اسكتلندا وأولئك الذين يشاركوننا هذا الاعتقاد مدينون له بامتنان كبير”.

وولِد توماس شون كونري في 25 أغسطس (آب) عام 1930 في إدنبرة لأم كانت تعمل عاملة نظافة وأب سائق شاحنة.
ولم يكن طريقه مفروشاً بالورود للبدء في عالم التمثيل، حيث اضطر إلى ترك المدرسة في سن مبكرة وشغل قائمة طويلة من الوظائف، أولها كرجل لتوصيل حليب.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً