اناقة

نصائح جمالية للتخلص من المسام المسدودة

نصائح جمالية للتخلص من المسام المسدودة







التخلص من المسام المسدودة حلم جميع أنواع البشرة دون استثناء، ورغم أن انسداد المسام مرتبط بالعديد من الأسباب سواء إفراز الزيوت الزائدة، الإجهاد، التهابات البشرة وما شابه ذلك. إلا أن عدم تنظيف البشرة بالشكل الصحيح وسوء العناية بها بصفة عامة، من الأسباب الأساسية التي قد تتسبب في إصابة البشرة بالمسام المسدودة مهما كان نوعها على مدار الفصول الموسمية الأربعة. إليك …

التخلص من المسام المسدودة حلم جميع أنواع البشرة دون استثناء، ورغم أن انسداد المسام مرتبط بالعديد من الأسباب سواء إفراز الزيوت الزائدة، الإجهاد، التهابات البشرة وما شابه ذلك.

إلا أن عدم تنظيف البشرة بالشكل الصحيح وسوء العناية بها بصفة عامة، من الأسباب الأساسية التي قد تتسبب في إصابة البشرة بالمسام المسدودة مهما كان نوعها على مدار الفصول الموسمية الأربعة.

إليك عزيزتي أهم نصائح جمالية للتخلص من المسام المسدودة، بناء على توصيات استشاري الأمراض الجلدية الدكتور طلال عبد الرحيم من القاهرة.

نصائح جمالية للتخلص من المسام المسدودة

 نصائح جمالية لتنظيف البشرة والتخلص من المسام المسدودة

حدد الدكتور طلال، أهم نصائح جمالية للتخلص من المسام المسدودة على النحو التالي

  • منتجات العناية بالبشرة.
  • تنظيف البشرة.
  • ترطيب البشرة.
  • ازالة سموم البشرة.

نصائح جمالية لاختيار منتجات العناية بالبشرة وتفتيح المسام

اختاري عزيزتي منتجات العناية بالبشرة المناسبة لك مع الخبراء المتخصصين، كي تتمكنين من تجنب المكونات الثقيلة على البشرة والمتسببة في انسداد المسام ، خصوصا المنتجات التي تحوي زبدة الشيا، مشتقات جوز الهند، أكسيد الزنك، الزيوت المعدنية.

فضلا عن ذلك، ينصح اختيار العناية بالبشرة الغنية بحمض السالسليك وحبيبات التقشير لتفتيح المسام بصفة مستمرة.

من ناحية أخرى تجنبي اختيار مستحضرات التجميل المقاومة للماء، فقد تترك بقايا عنيدة تترسب داخل المسام.

نصائح جمالية لتنظيف البشرة والتخلص من المسام المسدودة

احرصي عزيزتي على تنظيف البشرة يوميا بعمق للتخلص من آثار الأتربة والشوائب العالقة بالمسام المسدودة، مع مراعاة استخدام غسول البشرة والتونك الذي يحوي مادة الرتينويد، فهي من أفضل المكونات التي تساعد على تنظيف المسام المسدودة والتخلص من الشوائب، لكن احذري استخدامها بكثرة، فقد تؤدي إلى جفاف البشرة.

نصائح جمالية لترطيب البشرة ومنع انسداد المسام

نصائح جمالية لازالة سموم البشرة والتخلص من المسام المسدودة

استخدي عزيزتي مرطبات البشرة يوميا صباحا ومساءا، لكن بعد تنظيف البشرة جيدا، للحفاظ على نعومة البشرة ومرونتها وحماية المسام من الإصابة بالمشكلات المتنوعة خصوصا حب الشباب والبثور المتنوعة.

من ناحية أخرى عززي جمالك باستخدام كريم الأساس السائل أو المصنوع من التركيبات الخفيفة، خصوصا إذا كنت من صاحبات البشرة الدهنية المعرضة لانسداد المسام بصفة مستمرة.

نصائح جمالية لازالة سموم البشرة والتخلص من المسام المسدودة

دوامي عزيزتي على استخدام منقوع البقدونس المبرد أو مغلي الزعتر، يوم بعد يوم، من خلال مسح البشرة بأحدهما بالقطعة القطنية، فهما من أفضل الوصفات الطبيعية لازالة سموم البشرة والتخلص من المسام المسدودة.

فضلا عن ذلك يمكنك تطبيق قطرات زيت بذور العنب، كونه من الزيوت الطبيعية الخفيفة التي لا تتسبب في انسداد المسام، كما يحتوي على فيتامين E والأحماض الدهنية المضادة للالتهابات والأكسدة للتخلص من المسام المسدودة نهائيا.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً