باريس ترصد تحريضاً ميدانياً من حزب الله ضدها

باريس ترصد تحريضاً ميدانياً من حزب الله ضدها







كشفت أوساط إعلامية في باريس أنّ مسؤولين فرنسيين واكبوا أمس التحرك الميداني المناهض لفرنسا في بيروت، وطلبوا تقارير تفصيلية عن أعداد وانتماءات المتظاهرين الذين تجمهروا على مقربة من مقر السفارة الفرنسية واستخدموا أساليب عنفية في تحركهم الاحتجاجي ضد فرنسا. ونقلت صحيفة “نداء الوطن” اللبنانية عن تلك المصادر أنّ “تنظيم التظاهرة التي انطلقت من طرابلس وتولاها…




متظاهرون من


كشفت أوساط إعلامية في باريس أنّ مسؤولين فرنسيين واكبوا أمس التحرك الميداني المناهض لفرنسا في بيروت، وطلبوا تقارير تفصيلية عن أعداد وانتماءات المتظاهرين الذين تجمهروا على مقربة من مقر السفارة الفرنسية واستخدموا أساليب عنفية في تحركهم الاحتجاجي ضد فرنسا.

ونقلت صحيفة “نداء الوطن” اللبنانية عن تلك المصادر أنّ “تنظيم التظاهرة التي انطلقت من طرابلس وتولاها حزب التحرير التكفيري يقف خلفها حزب الله عبر حلفائه في عاصمة الشمال”.

وأوضحت امصادر الصحيفة أن التحركات فُهمت على أنها بمثابة “رسالة مشفّرة أراد الحزب إيصالها إلى باريس لتأكيد قدرته على تجييش ساحات وبيئات غير شيعية ضد السياسة الفرنسية”.

وكانت فرنسا طرحت مؤخراً مبادرة التي وصفت بأنها “الفرصة الأخيرة لوقف الانهيار وإعادة إعمار بيروت” من بعد تفجير المرفأ، وهي المبادرة نفسها التي أكد الرئيس إيمانويل ماكرون تحميله حزب الله مسؤولية تعثرها في الفترة الماضية مع اعتذار السفير مصطفى أديب عن تشكيل الحكومة اللبنانية قبل أن يتم إعادة تكليف سعد الحريري منذ قرابة عشرة أيام بتشكيلها.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً