ترامب: بايدن سيدمر المحكمة العليا

ترامب: بايدن سيدمر المحكمة العليا







قبل 3 أيام من يوم الاقتراع، شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً على منافسه جو بايدن، مدعياً أن الأخير “سيدمر” المحكمة العليا إذا تم انتخابه وسيملأ المحكمة بقضاة “اليسار”. ووجه ترامب رسالة للأمريكيين، في حال تم انتخاب بايدن رئيساً، قائلاً: “بايدن سيدمر المحكمة العليا للولايات المتحدة. لا تدعوا هذا يحدث”.Biden will destroy the United States Supreme Court. Don’t …




الرئيس الأمريكي دونالد ترامب (أرشيف)


قبل 3 أيام من يوم الاقتراع، شن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب هجوماً على منافسه جو بايدن، مدعياً أن الأخير “سيدمر” المحكمة العليا إذا تم انتخابه وسيملأ المحكمة بقضاة “اليسار”.

ووجه ترامب رسالة للأمريكيين، في حال تم انتخاب بايدن رئيساً، قائلاً: “بايدن سيدمر المحكمة العليا للولايات المتحدة. لا تدعوا هذا يحدث”.

وفي تغريدة منفصلة، كتب ترامب في حسابه عبر موقع “تويتر”: “إذا تم فعلاً انتخاب جو بايدن رئيساً، فإن القضاة الأربعة (زائد 1) الذين ساعدوا في تحقيق مثل هذا الفوز السخيف، ممكنً سينزلون إلى مرتبة ليس فقط في محكمة معبأة بشكل كبير، ولكن على الأرجح محكمة قابلة للانعكاس أيضاً. على الأقل سيكون العديد من القضاة الجدد من اليسار الراديكالي”.

وبعد تعيين إيمي كوني باريت، رئيسة للمحكمة العليا في وقت سابق من هذا الأسبوع، يتمتع المحافظون بأغلبية 6-3 في المحكمة العليا، وقد يتم استدعاؤها للبت في أي قضايا متعلقة بالتصويت بعد الانتخابات.

ووصل عدد الناخبين الأمريكيين الذين أدلوا بأصواتهم في التصويت المبكر، أمس الجمعة، إلى أكثر من 85 مليوناً من بينهم 9 ملايين في ولاية تكساس ليتخطى العدد فيها بذلك إجمالي المشاركين في انتخابات 2016.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً