طريقة تحضير الفطير الشرقي و الفطير وش البيتزا بحشو السجق

طريقة تحضير الفطير الشرقي و الفطير وش البيتزا بحشو السجق







طريقة تحضير الفطير الشرقي السجق من الأكلات المميزة التي يمكن تقديمها بأكثر من طريقة، ومن أشهر وصفات السجق هي الفطير بالسجق، وسنوضح من خلال هذا المقال أفضل طريقة لتحضير فطيرة السجق. تحضير فطير السجق مكونات العجين: كوبان من الدقيق، أربع ملاعق كبيرة من الزبدة (بدرجة حرارة الغرفة)، ملعقتان كبيرتان من الزيت، 250 مللي من الماء الدافئ، ذرة ملح. مكونات الحشو: قطع …

طريقة تحضير الفطير الشرقي السجق من الأكلات المميزة التي يمكن تقديمها بأكثر من طريقة، ومن أشهر وصفات السجق هي الفطير بالسجق، وسنوضح من خلال هذا المقال أفضل طريقة لتحضير فطيرة السجق.

تحضير فطير السجق

  • مكونات العجين: كوبان من الدقيق، أربع ملاعق كبيرة من الزبدة (بدرجة حرارة الغرفة)، ملعقتان كبيرتان من الزيت، 250 مللي من الماء الدافئ، ذرة ملح.
  • مكونات الحشو: قطع صغيرة من السجق، شرائح رفيعة من الفلفل الرومي، مكعبات صغيرة من الطماطم، كوب كبير من الجبن المشكلة (شيدر، رومي، موتزاريلا)، شرائح زيتون أخضر، يمكن إضافة قليل من شرائح الفلفل الحار حسب الرغبة.

طريقة التحضير

في وعاء عميق نضيف كلاً من الدقيق، والزبدة، والزيت، ونخلطهم جيدًا ثم نبدأ بإضافة الماء الدافئ بشكل تدريجي، ونبدأ في خلط المكونات مع الماء حتى يصبح قوام العجين لين ومتماسك، نقوم بجمع العجين في الوعاء ثم نقوم بتغطيته بطريقة محكمة لمدة ساعة كاملة حتى يصبح العجين سهل الفرد عند تحضيره، نبدأ بتقسيم العجين إلى كرات متوسطة الحجم ونتركها مرة أخرى لمدة نصف ساعة، ثم نقوم بتسخين الفرن على درجة حرارة 180°، نقوم برش قليل من الدقيق على سطح نظيف وناعم حتى يسهل فرد العجين عليه، ونبدأ بفرد كل كرة من كرات العجين حتى يصبح سمكها رقيق، نبدأ بفرد باقي الكرات ونضعها فوق بعضها البعض، عند فرد نصف كمية الدقيق نضع الحشو ثم نستكمل باقي الكمية ونغلقها بشكل جيدة من على الأطراف، ثم نحضر صينية مدهونة بقليل من الزيت ونضع عليها الفطيرة، ندخل الصينية إلى الفرن لمدة 30 دقيقة حتى تأخذ اللون الذهبي، ثم نقوم بإخراجها وتقدم ساخنة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً