السعودية تستقبل رحلات العمرة من الخارج بداية من الأحد

السعودية تستقبل رحلات العمرة من الخارج بداية من الأحد







تصل إلى جدة بعد غد الأحد أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين قادمين من خارج السعودية، وذلك بعد تعليق العمرة والزيارة في أواخر فبراير(شباط) الماضي، في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد. وتقرر وصول الرحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مع تطبيق التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية حفاظاً على صحة المعتمرين.وأعلنت وزارة …




معتمرون يطوفون بالبيت الحرام في مكة (أرشيف)


تصل إلى جدة بعد غد الأحد أولى رحلات الطيران المقلة لمعتمرين قادمين من خارج السعودية، وذلك بعد تعليق العمرة والزيارة في أواخر فبراير(شباط) الماضي، في إجراء احترازي لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

وتقرر وصول الرحلة عبر مطار الملك عبدالعزيز الدولي، مع تطبيق التدابير الوقائية والبروتوكولات المتخذة من الجهات الرسمية حفاظاً على صحة المعتمرين.

وأعلنت وزارة الحج والعمرة جاهزية منظومة العمل لاستقبال المعتمرين، بداية من بلد المعتمر مروراً بوصوله عبر المنافذ المحددة، وتنفيذ برامج تنقلات المعتمرين بعد إنهاء إجراءات القدوم وأثناء تأديتهم المناسك.

وأطلقت الوزارة تطبيق “اعتمرنا” لتنظيم دخول أفواج المعتمرين والمصلين إلى الحرمين وَفْق الطاقة التشغيلية الممكنة، لتطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية.

وفي 27 فبراير(شباط) الماضي، علقت السلطات السعودية العمرة وأغلقت المساجد، ومن بينها المسجد الحرام في مكة والمسجد النبوي في المدينة، بعد تزايد الإصابات بالفيروس، قبل أن تعيد في الشهور الماضية فتحها وفق ضوابط وتعليمات صحية، وسمحت للمعتمرين في الداخل بأداء مناسك العمرة.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً