السجن لـ27 تركيا كشفوا تهريب المخابرات أسلحة إلى سوريا

السجن لـ27 تركيا كشفوا تهريب المخابرات أسلحة إلى سوريا







قضت محكمة تركية اليوم الجمعة أحكاماً بسجن 27 متهماً، بينهم جنود سابقون، في قضية شاحنات للاستخبارات التركية أوقفت بالقرب من الحدود السورية في 2014. والمدانون الـ27 من بين 50 متهماً مثلوا أمام المحاكمة بناء على اتهامات بصلتهم بالإرهاب والتجسس.وقضت المحكمة الواقعة في مدينة أضنة جنوب البلاد بالسجن مدى الحياة لكولونيل سابق، بناء على “محاولة للإخلال بالنظام الدستوري”، …




أعلام تركية أمام مبنى محكمة (أرشيف)


قضت محكمة تركية اليوم الجمعة أحكاماً بسجن 27 متهماً، بينهم جنود سابقون، في قضية شاحنات للاستخبارات التركية أوقفت بالقرب من الحدود السورية في 2014.

والمدانون الـ27 من بين 50 متهماً مثلوا أمام المحاكمة بناء على اتهامات بصلتهم بالإرهاب والتجسس.

وقضت المحكمة الواقعة في مدينة أضنة جنوب البلاد بالسجن مدى الحياة لكولونيل سابق، بناء على “محاولة للإخلال بالنظام الدستوري”، حسبما ذكرت وكالة الأنباء التركية.

وحُكم على الـ26 الآخرين بأحكام بالسجن وصل أطولها إلى 30 عاماً، وضمت التهم صلات بجماعة إرهابية مسلحة، وكشف أسرار الدولة، وأسقطت المحكمة التهم عن 13، بينما لا تزال المحاكمة مستمرة ضد العشرة المتبقين، حسب التقرير.

وفي 2014، أوقف مسؤولو الدرك شاحنات لجهاز الاستخبارات الوطني في بلدة هاتاي الحدودية في طريقها إلى سوريا، في تحدٍ لأوامر الحكومة.

واتُهم رجال الشرطة بإقامة صلات بالداعية الإسلامي فتح الله غولن المقسم في الولايات المتحدة والذي تتهمه الحكومة بانقلاب 2016 الفاشل الذي نفذه فصيل من الجيش.

رابط المصدر للخبر

اترك تعليقاً